السومرية نيوز – أمن

تعتزم وزارة الداخلية، إنشاء 100 مركز شرطة في عموم العراق، وبناء مدينة تدريبية في محافظة ديالى، فيما تدرس التعاقد مع شركة تويوتا لشراء 250 سيارة دفع رباعي. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي حضره مراسل السومرية، إن "الحدود بأحسن حالة ضبط، وانتهينا من اكمال الجدار الكونكريتي في سنجار والمحاذي لقصد"، مستدركا "اكملنا جدار مع الحدود الايرانية أيضا".



وأضاف، أن وزارته "تعتزم انشاء 100 مركز شرطة بعموم العراق وانشاء مدينة تدريبية في ديالى"، مشيرا الى "التعاقد مع شركة تويوتا لشراء 250 سيارة دفع رباعي".

ولفت ميري الى، أن "وزارة الداخلية ستنتهي الأسبوع المقبل من المتراكم من البطاقات الوطنية البالغة 2 مليون بطاقة بعموم البلاد".

من جهته، قال مدير عام الاحوال المدنية والجوازات اللواء نشأت الخفاجي فغي المؤتمر الصحفي ذاته، إن "سجلات العراق المدنية من 1929 وصولا الى برنامج البطاقة الوطنية دخلت ضمن الاتمتة الالكترونية".

وأضاف، أن "30 الى 35 مليون خدمة مقدمة في السنة للمواطنين بمختلف مراحل الخدمة المقدمة من قبل وزارة الداخلية المتنوعة، عشرون مكتبا لقراءة الجواز الالكتروني خارجياً وفي العراق 12 مكتب وخطة لـ30 مكتب قبل نهاية العام، المحطات الكويت السعودية وقطر والامارات ولبنان وماليزيا واسطنبول والاردن ومزيد من الدول نهاية العام".

وتابع، "الى هذه اللحظة الجوازات المقروءة اليا والكترونيا بلغ 286،959 جوازا الكترونيا، وصلت الى 1،332،49 وعدد البطاقات الوطنية المطبوعة 10،175،10 مليون بطاقة".

ولفت الخفاجي الى، أن "عدد المسجلين في منظومة البطاقة الوطنية 5،470،642، وعدد المسجلين بنظام العراق المدني 32،890،972 مليون مسجل وبطاقات السكن بلغت 812،829 بطاقة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق داخل مخزن خردة في العمرانية

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل مخزن خردة في منطقة العمرانية ، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مخزن فى العمرانية ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه .

ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وفى سياق آخر فقد تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد مدير الإدارة من السيطرة على حريق نشب بحوش للماشية بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، دون حدوث إصابات بشرية، وانحصرت التلفيات فى احتراق جزء من سقف الحوش.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مأمور قسم شرطة ثان سوهاج، بفيد بنشوب حريق بحوش بدائرة القسم، وتمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية، ولا توجد خسائر بالأرواح.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان سوهاج، بنشوب حريق بحوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص ملك المدعوة هالة س ع ف- سن 52 ربة منزل - ومقيمه بذات العنوان وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.

ولم ينتتج عن الحريق أية إصابات وانحصرت التلفيات فى احتراق جزء من سقف الحوش، وبسؤال مالكة الحوش بمضمون ما سبق وأضافت بأن سبب الحريق ماس كهربائى من توصيلات عشوائية بالحوش، ولم تتهم أحداً بالتسبب فى ذلك ، ونفت الشبهة الجنائية، تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التى تلوت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الشرطة تتسلم الملف الأمني بالفلوجة: الجيش والحشد انسحبوا خارج المدينة
  • السويد تعتزم إيقاف المساعدات إلى العراق
  • كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي في مصر: دليل شامل
  • إيران تعتزم تسلم 300 مليون متر مكعب من الغاز الروسي يوميا
  • إيران تعتزم استلام 300 مليون متر مكعب من الغاز الروسي يوميا
  • أين الحقيقة؟.. القصة الكاملة لامرأة شُوهت ملامحها بعد خروجها من مركز للشرطة ببغداد
  • أين الحقيقة؟.. القصة الكاملة لامرأة شُوهت ملامحها بعد خروجها من مركز للشرطة ببغداد- عاجل
  • منحة جديدة من التموين لأصحاب هذه البطاقات
  • السيطرة على حريق داخل مخزن خردة في العمرانية
  • امرأة تتعرض للضرب داخل مركز شرطة في بغداد