اشاد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، بكلمات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، مؤكدًا أنها تعتبر بحق خارطه طريق لإنقاذ السلام وإنقاذ للفلسطينيين وإنقاذ للمنطقة العربية من الانزلاق إلى حافة الهاوية ومصير مجهول من الحروب والدمار، موضحا أن مصر دولة ذات سيادة حافظت على السلام كخيار استراتيجي وتعمل على استمراريته.

وشدد عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، على أن الرئيس السيسي كشف لكل العالم بكل صراحة عن العواقب الكارثية التي ستبدد السلام من جراء  فكرة تهجير الفلسطينيين الي سيناء، وما بستتبعه من أعمال هجومية قد تنطلق من سيناء، مما يؤدي إلى توسيع رقعة الصراع، وهو الأمر سينسف كل الجهود التي حافظت على السلام لعقود من الزمن.

ورحب عبد العزيز بالمقترح المصري بنقل الفلسطيني إلى صحراء النقب حتى انتهاء العملية العسكرية، هو بديل آمن، إن كانت النوايا الإسرائيلية صادقة فعلًا بعودتهم إلى أراضيهم، وعدم إخلاء سكان غزة، وسكان الضفة لتصبح القضية والأرض بلا مواطنين.

وتابع عضو الشيوخ أن 105 ملايين خلف القيادة السياسية رافضين لتهجير الفلسطينين إلى سيناء التى روتها دماء الشهداء المصريين في حرب العزة والكرامة في السادس من أكتوبر، مستعدين بالذهاب إلى سيناء حالا، وافتراش سيناء في ساعات، ولن نقبل بتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب طارق عبد العزيز الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلنت الشباب والرياضة عن رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لبطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب"، والتي تستضيفها صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حصول البطولة علي رعاية السيد الرئيس،  واستضافة مصر لهذا الحدث الدولي، يأتي إستمرار لدعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية بشكل متواصل علي مختلف الأصعدة، حيث أصبحت مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • مدبولي: مشروع «التجلي الأعظم» ينفذ بتكليفات مباشرة من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل