أعرب المستشار الألماني، أولاف شولتز،  اليوم الأربعاء،  عن ثقته من إمكانية السماح بدخول المساعدات إلى غزة قريبا، وذلك بعد محادثاته مع قادة مصر والأردن وإسرائيل.


ووفقا لوكالة "رويترز"، قال شولتز، في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نحن جميعا متحالفون بشكل وثيق لذلك لدي شعور بأنه يمكن أن يحدث قريبا".

وخلال لقائه مع السيسي، قال شولتز المستشار أنهما بحثا الوضع الإنساني في قطاع غزة، وهدفهما حماية المدنيين في قطاع غزة.


وأضاف شولتز، أن مصر تتأثر من تداعيات التصعيد في قطاع غزة، ونعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


وتابع المستشار الألماني، أن مصر وبرلين تتفقان على عدم توسيع الصراع بالمنطقة، وأشكر الرئيس المصري على مساعيه بالمفاوضات لتهدئة الوضع.


وكان الرئيس السيسي قد صرح بأنه  اتفق مع المستشار الألماني على أهمية إرسال المساعدات الموجودة في معبر رفح، وأنهما تناولا الجهود المصرية من أجل احتواء الأزمة. 

 

وأضاف السيسي، في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز،، أن التصعيد العسكري في غزة ينذر انفجار الأوضاع، ومصر لم تقم بإغلاق معبر رفح منذ انطلاق الأزمة، محذرا من تهجير الفلسطينين من قطاع غزة والصفة الغربية. 
 

وتابع أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية وترفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين، وأنه يتقدم بخالص العزاء في ضحايا القصف الوحشي للمستشفى المعمداني بقطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصعيد العسكري الرئيس السيسي الرئيس المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية المساعدات الانسانية المساعدات إلى غزة المستشار الألماني أولاف شولتز المستشار الألماني الوضع الإنساني أولاف شولتز تهجير الفلسطينيين تهجير الفلسطينين قطاع غزة مستشفى المعمداني بقطاع غزة مستشفى المعمداني مصر والأردن المستشار الألمانی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تلتقط صورة تذكارية مع الرئيس السيسي عقب حلف اليمين

أدت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل في قصر الاتحادية، وعقب انتهاء مراسم حلف اليمين التقطت الحكومة الجديدة صورة تذكارية مع الرئيس.

ويضم التغيير الوزاري، بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، المستشار عدنان فنجري وزير العدل، أحمد كوجك وزير المالية، خالد عبد الغفار وزير الصحة، اللواء مهندس محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي، سامح الحفني وزير الطيران، محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، محمد عاشور وزير التعليم العالي، شريف فاروق وزير التموين، كريم بدوي وزيرا للبترول، محمود مصطفى وزيرا للكهرباء، الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، شريف الشربيني وزيرا للإسكان، أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف، عمرو طلعت وزير الاتصالات، مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما يضم التشكيل الجديد، حسن الخطيب وزير الاستثمار، رانيا المشاط وزيرة التخطيط، علاء فاروق وزير الزراعة، هاني سويلم وزيرا الري، المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية، منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أحمد هنو وزير للثقافة، محمد جبران وزير العمل، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، محمد شيمي وزير قطاع الأعمال، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • رئيس قضايا الدولة يهني الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام السيسي.. صور
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • تعيين المستشار عمر مروان مديرا لمكتب رئيس الجمهورية
  • الحكومة تلتقط صورة تذكارية مع الرئيس السيسي عقب حلف اليمين