نظم المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بتنسيق من لجنة العلاقات العامة والاعلام برنامج حياكم حيث استضاف فريق متابعة تنفيذ مشروع التسيير الذاتي لمراكز الرعاية الصحية الأولية التابع لوزارة الصحة ضمن فعالية حياكم، والتي تم فيها تقديم محاضرة توعوية بخصوص «مشروع اختر طبيبك». وتعد هذه الفعالية جزءا من الحملات التوعوية للجمهور وجميع شرائح المجتمع البحريني.

وقد استعرض فريق متابعة تنفيذ مشروع التسيير الذاتي لمراكز الرعاية الصحية الأولية طبيعة مشروع اختر طبيبك الذي يعتبر مشروع وطني رائد يقع ضمن مظلة الضمان الصحي ويهدف الى إبقاء الطبيب على مسافة قريبة من مرضاه، حيث يتم اختيار طبيب محدد لكل فرد أو عائلة من اجل تواصل أفضل بين الطبيب والمريض، أكثر مرونة في متابعة الحالة الصحية للمريض دون الحاجة الى شرح الحالة مرات متعددة. فالمشروع قسم الأطباء الى مجموعات طبية لضمان استمرارية الرعاية في حال غياب طبيب العائلة لأي ظرف. ومن أبرز اهداف المشروع يكمن في الكشف المبكر بحسب التوصيات الدولية والمحلية لكل فئة عمرية وتحديد الفحوصات اللازمة له. وأفاد فريق التسيير الطبي بأن المشروع أخذ بعين الاعتبار الأولوية القصوى للعوائل التي لديها أطفال ومسنين مصابين بالأمراض المزمنة ومرض فقر الدم المنجلي، ورافق فعاليات البرنامج تنظيم فعالية فحص طبي للمشاركين بالتعاون مع مستشفى الهلال الطبي. وأكد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي حرص المجلس على إقامة وتنظيم مثل هذه الفعاليات والندوات التوعوية التي تهدف الى نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع البحريني بجميع فئاته لما يعود بالخير والنفع على الوطن والمواطنين. وأضاف رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام باسم أبو دريس أن برنامج حياكم يستهدف الشراكة المجتمعية وبث الوعي لدى أفراد المجتمع وهو من المشاريع المميزة التي نفذها المجلس منذ دور الانعقاد الأول ولا زال مستمرا في تنظيم فعالياته.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس بالصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. 

تأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. 

تهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور السبكي، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد. وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد الدكتور السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار الدكتور السبكي، إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. 

كما أكد أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.

IMG-20240930-WA0028 IMG-20240930-WA0031 IMG-20240930-WA0030 IMG-20240930-WA0029 IMG-20240930-WA0026 IMG-20240930-WA0027

مقالات مشابهة

  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس بالصعيد
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية