حضرموت(عدن الغد)خاص.

 عقدت الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت، صباح اليوم بمدينة المكلا، ورشة عمل تدريبية حول التعافي الأخضر، ضمن فعاليات اليوم العربي للبيئة الذي يصادف 14 من أكتوبر 2023م، تحت شعار (معاً للتعافي الأخضر).

 وأكد المدير العام لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت الأستاذ سالم باقحيزل أهمية دور الإعلام في حماية البيئة بظل انتشار الثورة الصناعية، وارتفاع كلفة التنمية وارتفاع درجة الحرارة وانحصار الأراضي الزراعية.

 وأشارت مدير إدارة الإعلام والتوعية بفرع الهيئة المهندسة نجوى أنيس أن هدف الورشة التدريبية يأتي في إطار مشاركة الإعلاميين والصحافيين في المناسبات البيئية وعمل نشاطات توعوية مشتركة، والتفاعل المتناغم مع وسائل الإعلام والهيئة لإيصال الرسالة التوعوية البيئية الصحيحة للمجتمع.

 وتطرقت الورشة إلى طرق التعافي الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة، والالتزامات الوطنية والتشريعات والقوانين تجاه الدور المناط بالمجتمعات، ومناقشات عامة حول أدوار الإعلام في الحد من التلوث. وشهدت الورشة فقرات متنوعة ومداخلاتات من الحاضريين وممثلي وسائل الإعلام، عرض روبرتاج توعوي عن مخاطر التلوث البيئي وأضراره على المجتمعات.

من*محمد حقص

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق ضخم، بسبب انفجار اسطوانة أكسجين داخل إحدى الورش، ما تسبب فى امتداد النيران إلى سيارتين وتفحمهما بالكامل، فى مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية.

 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة الجمالية، بورود بلاغ بانفجار اسطوأنه داخل أحدى الورش ووجود حريق وامتداد السنة النيران إلى سيارات بجوار الورشة.

 

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية، لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، التى قامت بالدفع بسيارتين للسيطرة على الحريق.

 

وتبين اشتعال النيران داخل ورشة فى منطقة المصرب طريق الجمالية، اثر انفجار اسطوانه أكسجين، وامتداد ألسنة اللهب إلى سيارتين أمام الورشة إحداهما سيارة نقل ثقيل وتفحمت بالكامل، فيما أصيب عدد من الأشخاص بحالات اختناق، تمت السيطرة على الحريق، ونقل المصابين إلى مستشفى الجمالية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

 


 







مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • عقب ادائها اليمين الدستورية ..فؤاد تعقد إجتماعًا موسعا مع رؤساء جهازى البيئة بالعاصمة الادارية
  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة: المرحلة القادمة ستشهد الاستمرار في البناء
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • الأنشطة الثقافية البيئة بصندوق التنمية فى رسالة دكتوراه للباحثة فاطمة صبحي
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • وزيرة البيئة: تقرير سياسات النمو الأخضر يعكس ارتباطه على التنمية الاقتصادية بمصر
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية