تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط أحد العناصر الإجرامية، مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح، تخصص فى الاتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائه.

نتائج الحملات المرورية في ضبط مخالفات الملصق الإلكتروني الداخلية: ضبط 114 قضية تسول واستجداء المارة في البحر الأحمر

 

وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمليون وثمانمائة ألف جنيه تقريبًا.

 

جاء ذلك بعدما ألقي القبض على المتهم، وبحوزته 18 ألف قرص لمخدر لعقار "التامول" – مبلغ مالى، وبمواجهته اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الاتجار.

 

عقوبات رادعة للاتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


حُكم رادع بحق المتهم بالتعدي على طالب في السلام


عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، عاملًا بتهمة خطف طالب وهتك عرضه في السلام، بالسجن المشدد 15 سنة.

 

التحقيقات مع المتهم كشفت أنه خطف المجنى عليه الذي لم يتجاوز السادسة عشر من عمره بالإكراه بأن أشهر في وجهه سلاحا أبيض ما بث الرعب في نفسه وشل حركته وتمكن من اقتياده إلى مكان بعيد عن أعين الناس بأحد العقارات غير المأهولة بالسكان وهتك عرضه بالقوة والتهديد.

 

في سياق آخر، أمر قاضي المعاضات بالجيزة، باستمرار حبس سائق طعن زميله 3 طعنات وسط الشارع في إمبابة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وكانت النيابة العامة قد كلفت رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المخدرات الاجهزة الامنية مطروح التامول المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

9 مشروعات بأكثر من 185 مليون جنيه ينفذها «تعمير سيناء» بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة ومتابعة عدد من المشروعات القائمة والمستقبلية بخطة جهاز تعمير سيناء بمحافظة الإسماعيلية، مما يعود بالنفع على الشارع الإسماعيلي، في إطار خطة الدولة للنهوض بالمرافق العامة في مجال الطرق والكهرباء.

وذلك بحضور اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، المهندسة رانيا الرئيس التنفيذي لجهاز تعمير سيناء، عبد المحسن عبده عياد مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، رئيس منطقة شرق وغرب، مدير عام الطرق والنقل بالمحافظة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة لمدينة الإسماعيلية، والجهات المعنية بالاجتماع.

خلال الاجتماع أكد نائب محافظ الإسماعيلية على أهمية دور جهاز تعمير سيناء في العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية وجهاز تعمير سيناء.

واستعرض الرئيس التنفيذي لجهاز تعمير سيناء داخل المشروعات الجاري تنفيذها بمراكز المحافظة، والبالغ عددها  ٩ مشروعًا بتكلفة تقدر بنحو ١٨٥.٥ مليون جنيهًا.

منها ٧ مشاريع استكمال بتكلفة تقديرية ١٣٨ مليون جنيهًا، وهي تشمل مشروعات منطقة تعمير غرب وشرق الإسماعيلية وهي مشروع رفع كفاءة ورصف طرق داخلية بمنطقة حي السلام (دمنهور - طنطا - المنصورة) من العشريني حتى البحري وتقاطعاتها بحي ثاني بالاسماعيلية، ورصف طرق بعرايشية مصر (المطرية - سيناء - بنها)، حي ثان الإسماعيلية ورفع كفاءة طريق دار الشفاء والشوارع العرضية بين طريق دار الشفاء وشارع عباس العقاد والعرضية بين شارع البستان وشارع مساكن التمليك.

بينما مشروعات منطقة تعمير القنطرة شرق وهي تدعيم إنارة الطرق الداخلية بمركز ومدينة القنطرة شرق (مرحلة أولى) بمحافظة الإسماعيلية، وإنارة ميدان المثلث مرورًا بطريق جلبانة (مرحلة ثانية)، إنشاء ورفع كفاءة الطرق الداخلية بمدينة القنطرة شرق القديمة (مرحلة أولى)، إنشاء ورفع كفاءة وتوسعة الطريق أمام المركز الطلبي الواصل بين شارع العريش وشارع الجيش.

هذا إلى جانب مشروعين للطرق والكهرباء بتكلفة تقديرية ٤٧.٥ مليون جنيهًا.

وشملت مشروعات محافظة الإسماعيلية بخطة الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء للعام ٢٠٢٥/ ٢٠٢٦ عدة مشروعات لرفع كفاءة الطرق منها مشروع رصف طريق تل البلد - التل الصغير بطول ٣ كم بداية من تقاطع شارع الفدائيين مع شارع الجيش طريق مزارعة حتى تقاطع ميدان المسجد الكبير بالتل الصغير حتى بداية طريق الملاك مع مصرف الوادي، واستكمال رصف منطقة الشهداء من طريق بورسعيد وحتى السكة الحديد شارع شل والزمباعي.

بالإضافة إلى مشروعات بقطاع الكهرباء ومنها مشروع إنارة طريق الإسماعيلية السويس الصحراوي من أمام الوحدة المحلية لقرية نفيشة حتى مفارق سرابيوم ومن بداية مطار فايد حتى ميدان قمة فايد ميدان ٣ سمكات، مشروع إنارة الشوارع الداخلية بمدينة المستقبل بعدد ٢٥٠٠ كشاف ليد قدرة ١٥٠ وات بالمشتملات، ومشروع إنارة طريق كوبري البعالوة طريق ٩٣ الحربي، ومشروع إنارة الطريق الواصل بين ٣٦ الحربي إسماعيلية الزقازيق الزراعي منطقة المنشية بالقصاصين القديمة ۱۰۰ عمود بالمشتملات ۱۰۰ كشاف ليد قدره ١٥٠ وات.

ووجَّه عصام بتشكيل لجنة فنية من المكتب الفني ومديرية الموارد المائية والري والوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد لإعداد دراسة ميدانية لمعاينة طريق بر أيسر بداية من هويس سرابيوم حتى فايد.

وأشار عصام إلى أنه حرصًا على المال العام لن يتم رصف أي طريق إلا بعد التأكد من الترفيق الكامل له.

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • ضربات أمنية حاسمة.. ضبط مخدرات بقيمة 37.6 مليون جنيه
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • 9 مشروعات بأكثر من 185 مليون جنيه ينفذها «تعمير سيناء» بالإسماعيلية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه