بوابة الوفد:
2024-07-04@04:16:09 GMT

رئيس وزراء اليونان يلغي زيارته إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

ألغى رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، زيارته إلى إسرائيل التي كان من المقرر أن يقوم بها في بادئ الأمر غدًا الخميس، طبقا لما ذكرته صحيفة "كاثيميريني" اليونانية اليوم الأربعاء.

الأمطار تغمر المنازل والشوارع وسط اليونان زلزال قوي يضرب أكبر جزيرة في اليونان

وذكرت مصادر، أن القرار يأتي بسبب مخاوف أمنية في ضوء الصراع المستمر بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" وإسرائيل، الذي يدخل الآن يومه الـ12.

 

وكان رئيس وزراء اليونان، أعلن عن نيته لزيارة المنطقة خلال المؤتمر الاستثنائي عبر الدائرة المغلقة "تيليكونفرانس" للمجلس الأوروبي حول التطورات في الشرق الأوسط، الذي عقد أمس الثلاثاء.

 

وكانت مصادر فلسطينية، قد أفادت في وقت سابق اليوم الأربعاء، باستشهاد نحو 50 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح في هجمات ليلية شنتها إسرائيل على مناطق متفرقة من قطاع غزة. 

 

وقالت وزارة الداخلية في غزة، إن أشد الغارات استهدفت أحياء سكنية في مناطق في بلدة جباليا شمال القطاع؛ مما أدى إلى استشهاد 37 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء. 

 

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن أكثر من 3200 فلسطيني استشهدوا و11000 أصيبوا بجروح معظمهم من الأطفال والنساء؛ جراء هجمات إسرائيل المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الجاري. 

 

وشهدت هجمات إسرائيل، تراجعا نسبيا في الساعات الأخيرة بعد أن قتل المئات في قصف المستشفى الأهلي "المعمداني" الذي كان يؤوي آلاف النازحين لحماية أرواحهم وأطفالهم. 

 

وأثارت الحادثة، تنديدا فلسطينيا وعربيا ودوليا واسع النطاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع المستمر حماس غزة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتينة التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • أوليفر إيغلتون يكشف رئيس وزراء بريطانيا القادم.. كيف يتوقّع له أن يحكم؟
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  • "الشجاعية وجباليا وخان يونس" مناطق كشفت الانتصارات المزيفة لجيش الاحتلال
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تصعد بدلا من وقف إطلاق النار بأوكرانيا
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • الوداد البيضاوي يلغي جمعه العام الذي كان مقررا يوم 3 يوليوز بعد تعيين أيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر