بحسب ما ذكرت الهيئة في نشرتها الصادرة اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من عدد كبير من الولايات.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية أن يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة العظمى، بينما تنخفض درجات الحرارة الصغرى إنخفاضاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد.

ايضاً توقعت وجود نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمال وأواسط و شمال غرب البلاد وولاية البحر الاحمر.

وذكرت الهيئة في نشرتها الصادرة اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من جنوب ولاية البحر الأحمر، وجنوب ولاية كسلا، وجنوب وشرق ولاية الخرطوم وولايات الجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الازرق وأقصى جنوب كردفان.

أهم معالم الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة هو وجود منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق وجنوب شرق البلاد.

بجانب مرتفع جوي يتمركز شمال غرب أفريقيا يغطي شمال وأواسط وغرب البلاد، فيما يمر الفاصل المداري اليوم شمال مدينتي كسلا والخرطوم وجنوب مدن الأبيض ونيالا والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 41.5 درجة مئوية في مدينة شندي شمال البلاد، وادناها سُجلت في مدينة رشاد غرب البلاد كانت 20.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة هي 41.0 درجة مئوية في مدينتي شندي والدويم ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 درجة مئوية في مدينتي الفاشر و زالنجي غرب البلاد.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس توقعات الطقس درجة مئویة غرب البلاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية فوق كل من مناطق الغرب، والسايس، والأطلس المتوسط، والشاوية، ودكالة، والسواحل المتواجدة بين تزنيت والعيون.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية ورعد متفرق بالأطلس الكبير وأقصى جنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الجنوبية، والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 9 درجات و 15 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • العظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة