أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير 2022، إلى نحو 290 ألفا و 50 جنديا، من بينهم 620 جنديا لقوا حتفهم خلال أمس الثلاثاء فقط.

جاء ذلك وفقا لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم الأربعاء.

أخبار متعلقة "بايدن" يصل إلى الأراضي المحتلةزلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلنداأنظمة الدفاع الجوي

وقال البيان إن القوات الأوكرانية دمرت 4981 دبابة و 9420 مركبة قتالية مدرعة و 6944 نظام مدفعية و 814 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و 547 من أنظمة الدفاع الجوي.

#أوكرانيا تسلم أول دفعة من النظام الصاروخي التكتيكي "#أتاكمز" من #الولايات_المتحدة#اليومhttps://t.co/ikP8Ldj7lp— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 319 طائرة، و323 مروحية، و5301 طائرة مسيرة ، و1534 صاروخ كروز، و20 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و9303 من المركبات، و982 من وحدات المعدات الخاصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بمقتل نحو 1600 عسكري أوكراني، خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، عن بيان لوزارة الدفاع، أن وحدات من مجموعة قوات الشمال (سيفير) نجحت بهزيمة تشكيلات من القوات المسلحة الأوكرانية، وتم صد 5 هجمات مضادة، وقضت على نحو 175 عسكريا أوكرانيا، مضيفةً أن وحدات من مجموعة قوات الغرب (زاباد) حسنت من تموضع قواتها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 450 عسكريا أوكرانيا.
وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات مجموعة قوات الجنوب (يوج) حسنت تموضعها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 380 عسكريا أوكرانيا.
وأشار إلى أن وحدات من مجموعة قوات المركز (تسينتر) قامت بتحرير بلدة /شيجاري/ الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحسين تمركز القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 6 هجمات مضادة، والقضاء على نحو 340 عسكريا أوكرانيا، كما حسنت وحدات من مجموعة قوات الشرق (فوستوك) تموضع قواتها، وتم القضاء على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وصل عددهم إلى نحو 145 عسكريا أوكرانيا.
ولفت إلى أن وحدات من مجموعة قوات (دنيبر) قضت على نحو 100 عسكري أوكرني تابعين لمختلف التشكيلات العسكرية الأوكرانية.
وفي السياق نفسه.. أعلنت عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية، تدمير رادار لرصد الأهداف الجوية ومنصتي إطلاق لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي (باتريوت) ومعدات طيران، وقصف تجمعات للقوات الأوكرانية في 119 نقطة.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • قرارات تتخذ بجزء من الثانية.. كيف تعمل أنظمة الدفاع عن سماء أوكرانيا؟
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة