يمانيون:
2024-09-28@11:17:21 GMT

الأزهر يدعو للوقوف مع فلسطين شعبها المظلوم

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

الأزهر يدعو للوقوف مع فلسطين شعبها المظلوم

 دعا الأزهر الشريف، الأمة العربية والإسلامية، إلى استثمار قوتها وأموالها وثرواتها وما تملكه من عدة وعتاد، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوًاً فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهرَه للإنسانية والأخلاق.

وقال الأزهر في بيان صدر عنه صباح اليوم الأربعاء، أنه: “يجب على الأمة الإسلامية، إعادة النظر جذرياً في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس”.

وأضاف: “على الفلسطينيين أن يثقوا في أن الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميرية، ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه، فهو يقاتلُ على أرض غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات”.

وشدد الأزهر الشريف، أنه “على الفلسطينيين مواجهة العدو بالصمود في وجه هجماتِه الوحشية البربرية”.

وجاء بيان الأزهر عقب مجزرة العدو الإسرائيلي أمس في مستشفى المعمداني، والتي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد و600 جريح.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس التكتل التونسى يدعو لوقف القتال ضد الفلسطينيين وعودة حقوقهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور خليل الزاوية رئيس حزب التكتل التونسي، الشكر إلى السلطات المصرية التى أتاحت الفرصة للأحزاب الديمقراطية الإجتماعية بعقد المنتدى الخاص بها في القاهرة في ظل ظروف خاصة تمر بها المنطقة.

وقال "الزاوية" خلال كلمته بالمنتدى الديمقراطى الاجتماعى في العالم العربي: كيف نحول هذا المنتدى إلى قوة فاعلة لدى المنظومة الاجتماعية الديموقراطية، وتابع: "تفاجئنا بأن جنوب أفريقيا وتشيلي تقدموا بقضية ضد إسرائيل وكنا ننتظر بلدان أخرى التي بها  الديموقراطية الاجتماعية في الحكم هي التي تتخذ تلك الخطوات".

وأضاف، نريد أن نصبح قوة فاعلة في الاشتراكية الدولية والتحالف التقدمي في الأمم المتحدة وفي كل المنتديات الدولية ويكون لنا دور فاعل، مشددا: "على ضرورة أن نقف وقفة متحدة ليس فقط للنقد أو للتنديد بالصمت العربي تجاه ما يحدث في فلسطين، ولكن للتأثير على المنظومة الدولية من أجل وقفة القتال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وعودة الحقوق الفلسطينية وأن لا تتجاوز الحرب مداها إلى لبنان".

وانطلقت أعمال لقاء أحزاب المنتدى الاجتماعي في العالم العربي لمناقشة المستجدات السياسية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وباسم كامل الأمين العام للحزب، وكافة قيادات ونواب الحزب المصري الديمقراطي، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، ومصطفى البرغوثي من حركة فتح، كما شارك من دولة السويد يوهان اولف توبياس، كارل مايكل هاور، كارل اوتو بلاتون، وأيضاً نائب السفير الإيرلندي.

ويشارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة كل من: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني.
 

مقالات مشابهة

  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف
  • رئيس التكتل التونسى يدعو لوقف القتال ضد الفلسطينيين وعودة حقوقهم
  • الحديدة تشهد 69 مسيرة نصرة لغزة ولبنان
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف في القاهرة (بث مباشر)
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة
  • قناة إسرائيلية بثت أكثر من 50 تصريحا يدعو لإبادة الفلسطينيين بغزة
  • أكثر من 50 تصريحا إسرائيليا يدعو لإبادة الفلسطينيين في قطاع غزة
  • قناة عبرية بثت خلال عام 50 تصريحا يدعو لإبادة الفلسطينيين في غزة!