دان رئيس مجلس المفتين في روسيا الشيخ راوي عين الدين قصف الجيش الإسرائيلي لمستشفى "المعمداني" في غزة، الذي أسفر عن وقوع 500 قتيل وعشرات الجرحى في حصيلة أولية.

الحرب على غزة في يومها الثاني عشر لحظة بلحظة.. مجازر إسرائيلية دموية بحق المدنيين وإدانات دولية روسيا تدين الهجوم على مستشفى "المعمداني" في غزة وتعتبره جريمة وتجرّدا من الإنسانية

وجاء في بيان عين الدين: "بمشاعر الألم والقلق التي تعتصر قلوبنا، تلقينا أنباء الهجوم اللاإنساني الذي شنه الجيش الإسرائيلي على المستشفى الأهلي وسط مدينة غزة التي طالت معاناتها، والذي أودى بحياة مئات الأشخاص، بينهم نساء وأطفال وكبار السن.

معظم ضحايا هذا العدوان عائلات فرّت من منازلها بسبب القصف المتواصل والتهديد ببدء غزو بري واسع النطاق".

وأضاف البيان: "نعرب عن خالص تعازينا ومشاعر المواساة القلبية بهذه الخسارة الفادحة، كما نعرب عن عميق حزننا وألمنا ونشاطر الشعب الفلسطيني آلامه وأحزانه، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وتابع: "لجأ الناس إلى المؤسسات الطبية على أمل ضمان سلامتهم وحصولهم على المساعدة، لكن الجيش الإسرائيلي لا يتوقف ولا يردعه أي شيء، وقد وقعت طوابير النازحين وجموع الصحفيين والعاملين في المجال الإنساني تحت وابل من القنابل والصواريخ الإسرائيلية".

وشدد على أن "ما حدث يمكن وضعه على قدم المساواة مع أمثاله من الجرائم الفظيعة التي ارتكبت ضد الإنسانية، كالمجازر التي حصلت في صبرا وشاتيلا وسربرينيتسا في يوغوسلافيا، وهذه جريمة إبادة جماعية حقيقية ضد الفلسطينيين، فلم تكتف إسرائيل بحرمان 2.3 مليون نسمة، يشكل القاصرون نسبة 40% منهم، من الماء والغذاء والكهرباء، وحكمت عليهم بالموت المؤلم البطيء، والآن يُقتل الناس في المكان الذي وفدوا إليه طلبا للحماية".

وقال: "ذنب الفلسطينيين المسالمين هو أنهم يريدون العيش في دولتهم، على أرض أجدادهم، وتربية أطفالهم والعبادة والصلاة في مساجدهم وكنائسهم المقدسة".

وطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المدنيين في غزة المحاصرة، مؤكدا أنه "يتوجب على المجتمع الدولي، وجميع أصحاب النوايا الحسنة وقف العدوان الإسرائيلي والحصار والاحتلال للأراضي الفلسطينية، وإجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وعدم عرقلة إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة".

وفي الختام، رحب بالمبادرات الرامية إلى نشر وإدخال قوات دولية لحفظ السلام على حدود قطاع غزة، وعقد مؤتمر دولي بمشاركة نشطة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن، ومنظمة التعاون الاسلامي، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأوروبي، وغيرها من المنظمات، من أجل ايجاد حل سريع وفعال لهذه القضية التي تهدد بزعزعة الاستقرار العالمي.

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإسلام الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس المسيحية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام موسكو

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان

(CNN)-- قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الأحد، إن الضربات الجوية الإسرائيلية على موانئ الحديدة ورأس عيسى في اليمن "عمل يحمل رسالة".

وقال هاليفي: "ضربنا الحوثيين في اليمن قبل ساعة. نحن نعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك... ونعرف كيف نضرب هناك بدقة. هذه ليست رسالة، إنها عمل. عمل يحمل رسالة معه".

وأضاف هاليفي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل أيضًا ضرب لبنان لأنه "أقوى طريقة لإضعاف" حزب الله.

قُتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، بينهم عامل ميناء وثلاثة مهندسين، وأصيب 45 آخرون في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية على محطة كهرباء الحالي في الحديدة، وفقًا لقناة المسيرة التي يديرها الحوثيون. وتبحث فرق الإنقاذ عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه استهدف مواقع في اليمن، بما في ذلك محطات توليد الطاقة وميناء بحري في رأس عيسى والحديدة، والتي زعم أنها تستخدم من قبل الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • مجلس النواب يدين العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في الحديدة
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • مجلس الشورى يدين القصف الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • ‏رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن مقتل نصر الله: هذا ليس آخر ما في جعبتنا