موقع 24:
2024-07-07@08:48:44 GMT

اليابان تطلب تعاون مصر في إجلاء مواطنيها من غزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

اليابان تطلب تعاون مصر في إجلاء مواطنيها من غزة

طلب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التعاون لإجلاء المواطنين اليابانيين من قطاع غزة إلى مصر.

وذكرت وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية، أن كيشيدا طلب خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الثلاثاء، الدعم المصري للمواطنين اليابانيين الذين يريدون الإجلاء إلى مصر من غزة، في قلب الصراع بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل.

. ورد السيسي بأن مصر ستتعاون مع اليابان من أجل إجلاء هؤلاء الأشخاص بأمان.

وأشاد كيشيدا بجهود مصر لتحسين الوضع الإنساني في غزة التي تسيطر عليها حماس، وقال إن اليابان تريد العمل مع مصر بشكل أوثق لتهدئة الأوضاع في وقت مبكر، وتحسين الوضع الإنساني.

Here's why Gaza's Rafah border crossing matters and why Egypt is keeping it closed. https://t.co/u8v3wNJTdw

— The Japan Times (@japantimes) October 18, 2023

 وقبل ذلك، أجرى كيشيدا اتصالاً هاتفياً مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، مؤكداً الحاجة إلى تعاون وثيق وإجراءات منسقة بشأن الأزمة، بما في ذلك من خلال إطار مجموعة السبع.. كما اتفق كيشيدا وفون دير لاين على التعاون لضمان سلامة مواطنيهم.

وصوتت اليابان في مجلس الأمن، أمس الأول، برفض مشروع القرار الروسي بوقف إطلاق النار في غزة، خلال جلسة مجلس الأمن بشأن الأوضاع في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري

قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: «بكل تقدير تابعت ما قاله العزيز المستشار تركي الشيخ عن ما قدمته وتقدّمه مصر لأكثر من 100 عام من أعمال سينمائية ومسرحية  للعالم من خلال مخرجين وممثلين ومنتجين وكتاب آثروا في عقول وقلوب مئات الملايين في مصر والعالم العربي».

وأضاف: «ومن هنا أوكد أن عمق العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية فتح الباب أمام تعاون مشترك ضخم وبناء مع الهيئة العامة للترفية بقيادة تركي الشيخ من خلال صندوق بج تايم…فهذا تعاون من شأنه التكامل من أجل تطوير وإنتاج مشترك لمحتوى يغذي خريطة السينما والمسرح والداما العربية ويتجاوز حدود المنطقة ليصل للعالم بالمحتوى العربي من خلال منصات الترفيه المختلفة».

وتابع: «ونحن في مصر سعداء بالنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات وخاصة مجال الترفيه والإنتاج السينمائي والدرامي والمسرحي مما سينعكس إيجابيا في المستقبل على انتعاش صناعة الترفيه التي تعتبر مغذي أساسي للعديد من الصناعات ومصدر عمل لملايين العمال والفنيين والمبدعين».

مقالات مشابهة

  • اليابان وكمبوديا يتفقان على التعاون الثنائي لإزالة الألغام في أوكرانيا
  • عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري
  • صحيفة يابانية: كيشيدا يراهن على الدبلوماسية لإنقاذ تراجع شعبية إدارته
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • مصر والسودان: التعاون الإنساني والسياسي في ظل الأزمات الحالية
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية