شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم /الأربعاء/، سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة؛ أسفرت عن شهداء وجرحى، في ظل العدوان المتواصل على القطاع لليوم الثاني عشر على التوالي.
وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا قرب مستشفى الشفاء بمدينة غزة؛ ما أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى، بينهم أطفال ونساء، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلين في بلدة بني سهيلا شرق كدينة خان يونس؛ ما أسفر عن شهداء وجرحى، دون أن تتضح التفاصيل بعد.


ودمَّر الاحتلال في عدوانه على غزة أكثر من 4500 مبنى سكني، تضم 12 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 113،300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.
وتعد الساعات القادمة حاسمة في تحديد مصير آلاف الجرحى والمرضى بمستشفيات قطاع غزة، وإن تأخرت الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها المنظومة الصحية يعني الحكم بإعدام هؤلاء الجرحى والمرضى.
وفي ضوء توقف محطات التحلية وصعوبة ضخ المياه من قبل البلديات ومحدودية المصادر المتوفرة، يواجه قطاع غزة تهديدا صحيا وبيئيا يزداد مع عدم القدرة على معالجة المياه.
كما استشهد 28 كادرا يعملون في القطاع الصحي، وأصيب العشرات منهم، جراء العدوان، تضرر 15 مركزا طبيا جراء القصف المتواصل، وتوقف مستشفى بيت حانون ومستشفى الدرة للأطفال عن تقديم الخدمة، وأغلب أقسام الأورام في مستشفى الصداقة التركي، كما تم إلحاق الضرر بـ23 مركبة إسعاف وتعطلت عن العمل.
وقد ارتكبت قوات الاحتلال، مساء يوم أمس الثلاثاء، مجزرة جديدة بمدينة غزة؛ أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات، بعد قصفها المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون، الذي يوجد فيه آلاف المواطنين النازحين الذين لجؤوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.
وكانت وزارة الصحة، أعلنت في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 3 آلاف شهيد و12،500 إصابة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 62 شهيدًا وأكثر من 1250 جريحا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية قطاع غزة شهداء وجرحى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

سرايا - استشهد 3 أشخاص وأصيب اثنان، جراء غارة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على بلدة “بليدا” جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت”، إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار أيضا على أطراف بلدتي (زوطر الغربية) و(دير سريان) بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف أطراف بلدة (يارون).

من جهة أخرى، قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك شكوى لمجلس الأمن الدولي بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي آلية تابعة للدفاع المدني في بلدة (فرون) بقضاء النبطية، ما أدى الى استشهاد 4 من عناصر الدفاع المدني كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي.

ودان لبنان بشدة في الشكوى التي قدمها، الاعتداءات الإسرائيلية غير الإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة لعمال الإغاثة والإسعاف ولمراكز صحية ومؤسسات استشفائية، مؤكدا أنها تعد انتهاكا فاضحا لحقوق الانسان وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى إدانة هذه الجرائم ومحاسبة دولة الاحتلال والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية.

— بترا


مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال مبنى سكني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • 3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم