واصلت مستشفي شفاء الاورمان لعلاج الاورام بالمجان فعاليات مبادرة "كونى أقوى" تزامنًا مع الاحتفال بشهر أكتوبر الوردي للتوعية ضد مرض سرطان الثدي وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض.

واختارت المستشفي محافظة قنا وتحديدا منطقة حاجر خزام لإقامة الندوات التوعوية ضمن خطة تستهدف كل قري ونجوع الصعيد فضلا عن الندوات التي تقام داخل المؤسسات الحكومية.


وقال الدكتور هاني حسين، مدير المستشفى، إنه يتم تنظيم العديد من الفعاليات بمختلف المحافظات للمشاركة في شهر أكتوبر الوردي، الذى يعد شهر التوعية بسرطان الثدي، مشددا على أهمية الاكتشاف المبكر للمرض الذي يساعد على الشفاء التام منه، مؤكدا أن ذلك إيمانا من المستشفى بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدى ودورها المجتمعي فى خدمة محافظات الصعيد

وأشار محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة أورام الأقصر، إلى أن المستشفى تعمل على تكثيف حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي والعديد من المؤسسات والجمعيات والهيئات، وذلك فى إطار الدور المجتمعي للمستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سرطان قنا اكتشاف محافظات هدف مدير شفاء الأورمان حافظة محافظات الصعيد دكتور الرئيس التنفيذي التحالف الوطني الكشف المبكر عن سرطان الثدي أهمية الكشف المبكر الف الوطني للعمل الأهلي شهر التوعية بسرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟

يوافق اليوم بداية يوليو ذكرى رحيل «البرنس» عزت أبو عوف، الذي ترك إرثًا فنيًا وسيرة خالدة بأعماله سواء في السينما أو الغناء في فرقة الـ«4m» مع شقيقاته الأربعة، ليرحل في 2019 متأثرًا بمرض عانى منه في آخر حياته، تحدث عنها في تصريحات تلفزيونية سابق.

ماذا قال الفنان عزت أبو عوف؟

قبل ثلاث سنوات من رحيله خاصة عام 2016، زادت شائعات إصابة عزت أبو عوف بأمراض خطيرة مثل سرطان المخ، وفي مفارقة عجيبة كانت هذه الفترة التي اكتشف فيها إصابته بانسداد في شريان القلب، وبعدها بأسبوع خضع لعملية جراحية.

كان «أبو عوف» يصور إعلانًا لأحد المستشفيات حينما انتشرت أخبار إصابته بالسرطان، موضحًا: «أنا لا أتابع ما يحدث في العالم الافتراضي والإنترنت، ولما حدثت ضجة اضطريت ادخل لقيتهم قالوا عندي سرطان في المخ، اللي ساعد في كدا اني كنت خاسس وكنت لابس تيشرت أحمر، وطريقة التصوير والإضاءة».

وتابع: «انتشر بقى أخبار إن عندي سرطان في الكبد، أو المخ، زعلت أوي لأن محدش كلمني اتأكد مني ومحطات كبيرة زودت الإشاعة دي، أنا بحس إني بني أدم طيب مبتعمدش أوجع حد أو أذيه، كنت متوقع إنه محدش يوجعني».

مفارقة عجيبة في اكتشاف المرض

بعد الإعلان حدثت المفارقة العجيبة التي تعرف فيها عزت أبو عوف، على مرضه، إذ كان يصور فيلمًا وبدأ يشعر بالتعب، ونصحه أحد الأصدقاء بالسفر إلى بيروت، لأن هناك مستشفى يمكن أن يساعده في تشخيص مرضه.

وأوضح: «أنا عمري ما شكيت، نزلت من الطيارة على المستشفى علطول عملولي تشيك أب كامل وقسطرة استكشافية، كان معايا أخواتي وبنتي بعد القسطر بطلب سيجارة، كأن دلقت عليهم ماية نار، اتحولوا في لحظة، قولت لهم انتوا فاكرين نفسكوا بتكلموا كمسري أنا دكتور، مصدقتش، وقولت محدش يلمسني أنا راجع بلدي وعملت القلب المفتوح هنا في مصر». 

مقالات مشابهة

  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية