عقب المستشار الألماني أولاف شولتس، على حادث قصف مستشفى المعمداني الذي أودي بحياة العديد من الضحايا: "لا نعلم ما حدث بالتحديد ومن المهم الإفصاح عن المتسبب في هذا الأمر"، مواسيًا الضحايا وأسرهم متمنيًا الشفاء للمصابين.

 

السيسي: إذا تطلب الأمر أدعو المصريين للخروج لرفض فكرة تهجير الفلسطينيين (فيديو) السيسي: "إذا كان هناك فكرة للتهجير توجد صحراء النقب في إسرائيل" (فيديو)

وأوضح المستشار الألماني، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن حماس قامت بهجماتها التي وصفها بالإرهابية التي أتت بتبعات سيئة على المواطنين بإسرائيل وغزة، مضيفًا: "إنني أقول بوضوح شديد أن هجوم حماس على إسرائيل لا يمكن أن يبرره أي سبب، ونحن ندينه بأشد العبارات فكل دولة لديها الحق في الدفاع عن نفسها ومواطنيها وهذا حق إسرائيل أيضًا".

وتابع، أن الفلسطينيين ليسوا هم حركة حماس، وليس لحماس ان تتحدث باسم الفلسطينيون، وهي تأخذ العبريات أسرى وتأخذهم كدروع بشرية، معقبا: “هدفنا هو حماية المدنيين، وأن نفعل شيئا ضد هذه المعاناة، ولهذا أتيت إلى مصر؛ لأنها جار مباشر لهذه المنطقة، وتتأثر من تداعيات هذا الأمر".

وأعرب عن تقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي على مساعيه في المفاوضات لتهدئة الوضع ومنع التصعيد، مردفًا: "مقاومة الأزمة هو كل ما يهمنا، وهناك مجالات تعاون اقتصادي فيما بيننا، وألمانيا تقدم استثمارات جيدة في مجالات السكك الحديدية والبيئة وهذه علامات جيدة، وأيضا انضمام مصر لنادي المناخ"، موجهًا الشكر للرئيس السيسي على اللقاء المثمر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حركة حماس السكك الحديدية مؤتمر صحفي عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي قصف مستشفى حماية المدنيين أولاف شولتس المستشار الألماني أولاف شولتس هجوم حماس على إسرائيل قصف مستشفى المعمداني انضمام مصر المستشار الألماني

إقرأ أيضاً:

حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)

#سواليف

أفاد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة #حماس طاهر النونو بأن هناك حالة من الإصرار من #نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في #الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف طاهر النونو خلال مداخلة هاتفية يوم الأحد مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”: أن “نتنياهو وحكومته المتطرفة يريدون #صفقة_أسرى يتم تحرير عدد من الأسرى فيها ويعود بعدها نتنياهو إلى القتال”، وفق ما نقله موقع “فيتو”.

وتابع قائلا: “نتنياهو يريد وقف إطلاق نار مستقطع في إطار هذه الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم بأن هناك وقفا لإطلاق نار في #غزة وتهدئة باقي الجبهات وامتصاص الرأي العام الدولي وبعد ذلك يعود لاستكمال جرائمه”.

مقالات ذات صلة معلمو رياضيات يتفقون على صعوبة امتحان التوجيهي ويوقعون وثيقة اعتراض 2024/07/01

وذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوي في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

وأشار في السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر وقطر بشكل دائم ومستمر، مردفا بالقول إنه “لا نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق وأن الاحتلال الإسرائيلي غيّر موقفه”.

وأكد طاهر النونو أن نتنياهو لا يزال مصمما على عدم إنهاء الحرب لأن ذلك يعني انتهاء مستقبله السياسي.

مقالات مشابهة

  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • «وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني
  • حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)