استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بايدن في مطار بن غوريون قرب تل أبيب وتعانق الزعيمان بحرارة في إشارة إلى العلاقات الوطيدة بينهما.

وعلى مدرج المطار ووسط إجراءات أمنية استثنائية، تحدث بايدن ونتنياهو لبعض الوقت قبل أن ينطلق موكبهما إلى أحد فنادق تل أبيب حيث سيجريان محادثات.

وقال نتنياهو إن زيارة الرئيس الأميركي لإسرائيل في وقت الحرب "مؤثرة جدا جدا"، وشكره على دعمه "المطلق".

تصريحات نتنياهو:

سندمر حماس تماما كما فعلنا مع داعش نثمن الدعم الأميركي لإسرائيل في هذا التوقيت حماس قتلت 1400 إسرائيلي يوم السابع من أكتوبر العالم المتحضر يجب أن يتحد لهزيمة حماس

 من جهته، قال بايدن، الذي وصل إلى إسرائيل في زيارة تضامن في اليوم الثاني عشر للحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

وتأتي زيارة بايدن غداة مقتل مئات الأشخاص في قصف تعرض له مستشفى في قطاع غزة وتتبادل اسرائيل والفلسطينيين الاتهامات حول المسؤولية بشأنه. وأعرب بايدن الثلاثاء عن "حزنه العميق" لهذه المأساة.

وأعاد بايدن، اليوم الأربعاء، التعبير عن حزنه وغضبه من انفجار مستشفى في غزة، وقال إنه بناء على ما شاهده فإن انفجار المستشفى سببه "الجانب الآخر"، في إشارة على ما يبدو إلى أن الانفجار ناجم عن صاروخ أطلقته حركة الجهاد.

 مما قاله بايدن:

حماس ارتكبت فظائع في إسرائيل علينا أن نوفر لإسرائيل كل ما تحتاجه للرد على هجمات حماس الولايات المتحدة ستتأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها بايدن يقول إن شجاعة وإقدام الشعب الإسرائيلي "مذهلة حقا" الأميركيون يشعرون بمصابكم (الإسرائيليين)

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بايدن تل أبيب نتنياهو الرئيس الأميركي حماس داعش الدعم الأميركي لإسرائيل إسرائيل مستشفى قطاع غزة مستشفى في غزة الجهاد الولايات المتحدة الأميركيون أخبار إسرائيل أخبار أميركا جو بايدن بنيامين نتنياهو قصف مستشفى قصف مستشفى غزة قصف مستشفى الأهلي حماس بايدن تل أبيب نتنياهو الرئيس الأميركي حماس داعش الدعم الأميركي لإسرائيل إسرائيل مستشفى قطاع غزة مستشفى في غزة الجهاد الولايات المتحدة الأميركيون أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها

أعلن مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفيا أن إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار
  • غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • كاتب إسرائيلي: غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • ‏يديعوت أحرونوت: بايدن سيجري محادثات هاتفية مع نتنياهو بعد رد حماس على مقترح التهدئة
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • نتنياهو يشدّد على رفض الاستسلام لالرياح الانهزامية ووجوب تحقيق أهداف الحرب