رصد – أثير
إعداد: محمد العريمي

اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال في المؤتمر الصحفي بقصفهم مرآب المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مدعيًا في الوقت نفسه بأن تحليلات الصور الجوية لم تظهر وجود إصابات مباشرة من جانبهم للمستشفى وإنما الإصابة كانت خارج المستشفى في المرآب، محمّلا الجهاد الإسلامي مسؤولية ضرب المستشفى.

وتبقى هذه الرواية حالها كجميع الروايات التي يرويها جيش الاحتلال ليتنصّل من مجازره وجرائمه وإباداته الجماعية، وإليكم بعض التساؤلات بعد المؤتمر الصحفي حسب ما رصدته “أثير” من وسائل إعلام تكشف زيف روايتهم الأخيرة حول المستشفى الأهلي المعمداني!

أولًا: قال الناطق باسم جيش الاحتلال بأن معلوماتهم وراداراتهم أشارت إلى أن صواريخ فاشلة حاولت الجهاد الإسلامي إطلاقها وفشلت وارتكبت هذه المجزرة، لكن منظومة الرادارات الحديثة التي تحدث عنها والاستخبارات، قد فشلت وبإقرار قادة الأجهزة المسؤولين عنها في رصد عملية اقتحام نحو 1500 من المقاومين الفلسطينيين لأكثر المواقع الإسرائيلية حراسة في مواقع غزة يوم السابع من أكتوبر الجاري، فمن سيصدق بأنها رصدت إطلاق صواريخ فاشل للجهاد الإسلامي وليس قصفًا إسرائيليًا؟

ثانيًا: صواريخ المقاومة التي سقطت في إسرائيل من نحو أصل 6 آلاف صاروخ أُطلقت على إسرائيل في هذه الحرب ولا تحمل رؤوسًا متفجرة بمثل القوة التي شوهدت في المستشفى المعمداني لتوقع هذا العدد الهائل من الضحايا والدمار الكبير وعلى نطاق واسع، أي إن هذه الصواريخ شديدة الانفجار، فكيف يدّعي بأنها صواريخ فاشلة للجهاد الإسلامي؟

ثالثًا: سألت شبكة الـ CNN الناطق باسم جيش الاحتلال سؤالًا في المؤتمر الصحفي لتوضيح كيفية إطلاق الجهاد الإسلامي الصاروخ، مستذكرة قتل الصحفية الشهيدة شرين أبو عاقلة وطالبت بالمصداقية والصراحة، وهذا ما يُعطي الناطق أن روايتهم كاذبة كروايتهم حول جريمة قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، فمن سيُصدّق الرواية الثانية والأولى لم تكن مقنعة حتى الآن؟

رابعًا: جيش الاحتلال أرسل في الأيام الماضية للمستشفى الكويتي وغيرها من المستشفيات أمر إخلاء وهذا ما يوضح أن المستشفيات كانت هدفًا لطائراتهم وصواريخهم لاستمرار عدوانهم وجرائمهم. كما أنها قصفت أحياء ومدنًا بها أبرياء ونساء وأطفال، والقصف الإسرائيلي استهدف حتى المناطق في جنوب غزة التي سبق وأن طالبوا المواطنين في شمال غزة اللجوء إليها قبل أيام، واستمرار القصف والعدوان منذ أيام أودى بعائلات كاملة وأبرياء أغلبهم من الأطفال والنساء، ألن يكون قصف المستشفى بصواريخهم؟

في ختام المؤتمر يتضح أن الرواية التي رواها الناطق باسم جيش الاحتلال وما أدلى به غير مقنع حتى لأصدقاء إسرائيل، فهل ستمر هذه الرواية كغيرها الروايات المزيفة والكاذبة وغير المقنعة مرور الكرام؟

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

عاجل _ في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله

أفادت قناة العربية في نبأ عاجل إن جماعة حزب الله تنعي الأمين العام حسن نصر الله.إعلان اغتيال نصراللهوأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا اليوم السبت، تصفية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.
وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه".
أخبار متعلقة "الحسيني" ينشر صوره مع نصرالله ويعلق : درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبتهتفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات

مقالات مشابهة

  • بنك نزوى يسلط الضوء على التمويلات الإسلامية في اللقاء المصرفي الإسلامي "ثمار"
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • متحدث باسم العدو يعترف بفشل الجيش خلال طوفان الاقصى في 7 أكتوبر
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • الناطق باسم بلدية الكفرة: المدينة تمر بمأزق حقيقي سببه استمرار تدفق اللاجئين السودانيين نحوها
  • مصادر تكشف معلومات عن صواريخ حزب الله وممرات التسليح
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله
  • عاجل _ في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله