تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، معرض " حزب الشعب الجمهورى " لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمركز صدفا، ضمن سلسلة المنافذ والمعارض التي ينفذها الحزب بمراكز المحافظة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وضمن مبادرة ضمن مبادرة "تخفيض أسعار السلع الأساسية" التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتوفير السلع بأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام التوسع في تنفيذ مثل تلك المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات.

. .

جاء ذلك بحضور ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط وخالد عويس رئيس مركز ومدينة صدفا، وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ الأقسام المختلفة لمعرض بيع السلع الغذائية بمركز صدفا والذي يضم  السلع الغذائية الأساسية مثل (المكرونة، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والدقيق، والعدس، والألبان، والجبن بمختلف أنواعها واللحوم والدواجن بأنواعها المختلفة، والبصل والخضراوات) التي تم تخفيض أسعارها بالمقارنة بمثيلاتها بالخارج واطمأن على السلع التي يتم بيعها وأسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين مشيدًا بجودة السلع والمنتجات المعروضة.

وأشار المحافظ إلى إنه تم تكليف رؤساء المراكز والأحياء بتقديم كافة التسهلات والدعم للتوسع فى فتح منافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بكافة قرى ومراكز المحافظة وبالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب للمشاركة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية تنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء.

ووجه محافظ أسيوط الشكر للقائمين على تلك المعارض والمنافذ التي تم ويجرى تنفيذها لمشاركتهم المجتمعية في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم معلناً دعمه لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في إقامة معارض ومنافذ ثابتة وتحركة لمحاربة الغلاء وجشع التجار مضيفًا بإنه تم ويجرى فتح منافذ ومعارض أخرى بمختلف المراكز والأحياء والقرى لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية المصرية والشركة المصرية لتجارة الجملة، مناشداً الجميع بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة وتلبية متطلباتهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار اسيوط اليوم احتياجات المواطنين اسيوط حزب الشعب الجمهورى مبادرة ضد الغلاء محافظة أسيوط معرض سلع غذائية السلع الغذائیة بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط

انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف أسيوط اليوم الأربعاء، بقاعة مركز مجلس مدينة صدفا- أسيوط.، بحضور الشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بالمديرية بحضور اللقاء. وذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

وقد شارك بالحضور الدكتور حيدر مختار محمود أستاذ الدراسات الإسلامية.و أحمد سيد علام نائب رئيس مجلس ومدينة صدفا أسيوط نيابة عن رئيس مجلس مدينة صدفا.

الشيخ محمود جميل محمود.مدير مكتب وكيل وزارة الأوقاف والشيخ احمد فواز، مدير إدارة أوقاف صدفا والشيخ أحمد إبراهيم فتحي، مدير إدارة أوقاف الغنائم. وموضوع هام عن " الهجرة النبوية المشرفة"

افتتح اللقاء بتلاوة آي الذكر الحكيم، ثم كلمة الشيخ محمد عبد اللطيف التي رحب فيها بالحاضرين وعلى جهود وزارة الأوقاف في خدمة الدعوة ثم تحدث عن الهجرة النبوية الشريفة في نقاط منها كون الهجرة نتيجة صبر ثلاثة عشر عامًا من الخوف والجوع والحصار والأذى، فكانت الثمرة على قدر التعب، وعلى قدر الصبر، وهكذا هذا الدين لا يعطي ثمرته إلا لمن صبر وثابر، أما من استعجل النتائج فإنه يُحرَم، وهذه سنّة كونية: "من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه"، فدولة المدينة التي شعّ منها النور إلى كلّ الأرض كانت نتيجة لصبر مكّة، وكانت الهجرة النبوية إيذانا بإقامة الدولة. التي بناها النبي صلى الله عليه وسلم على المؤاخاه والعدل.

وفي كلمته أشاد الدكتور حيدر محمود بجهود وزارة الأوقاف التي ملأت الأرض علمًا وفقها وفهمًا ونورًا وكان من ذلك النور مثل هذه البناءات الثقافية للأئمة والواعظات بما يثقل عقل الداعية بالوعي والإلمام بالواقع ومتطلبات العصر.

وفي حديثه عن الهجرة النبوية ودروسها المستفادة منها بين فضيلته أمورًا مهمة، مثل حسن التخطيط لدنياك وآخرتك و. الموازنة بين الأخذ بالأسباب مع حسن التوكل على الله.و. إقامة الدول وبناء المجتمعات لا تأتي من فراغ بل بعد صبر وثبات وإصرار وعزيمة راسخة رسوخ الجبال.و. إحياء مبدأ الإيثار وهو ملمح مهم يؤثر الإنسان أخاه على نفسه، ويغلب المصلحة العامة على المصالح الخاصة.

وقد رحب نائب مجلس مدينة صدفا بالجميع وشكر جهود الوزارة وحرصها على تطوير وتثقيف كوادرها كما وجه الشكر لوكيل وزارة الأوقاف بأسيوط على حرصه الدائم على النهوض بالدعوة والدعاة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الحكومة: نتمنى وضع برنامجا يرفع العبء عن كاهل المواطنين
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة