تبنى الرئيس الأمريكي جو بايدن، رواية الكاذب بنيامين نتياهو، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، الخاصة بجريمة ومجزرة قصف مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مساء أمس، وأسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء. 

وقال بايدن، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بيه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، إنه يشعر بحزن وغضب كبير لما حدث بالمستشفى داخل قطاع غزة، والذي وفقا لما رأيت، فإن إسرائيل لم تقم بذلك، ولكنه جاء من الطرف الثاني.

 

ومن جهته، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مؤتمره الذي عقده مساء أمس، عقب إلغاء مؤتمر الأردن، إن إسرائيل هي من قامت بتلك الجريمة البشعة، وهو ما أكده شهود العيان، ونشرته صحف العالم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني سابق: كلمة بايدن الأخيرة تؤكد أن نتنياهو هو من يأخذ المنطقة للتصعيد

قال غازي العريضي، وزير الإعلام اللبناني السابق، إنه بمجرد أن نقول إن حزب الله هدد بالرد، يعني أن المعتدي هو نتنياهو وإسرائيل، وإذا استمعنا إلى كلام الرئيس بايدن الليلة لفهمنا بكل وضوح أن الذي يأخذ المنطقة إلى التصعيد وإلى التوتر وإلى انفجار كبير بطريقة أو بأخرى هو نتنياهو عندما أبلغه ضرورة وقف التصعيد، خصوصًا وأنه عائد من أمريكا وسمع الموقف الأمريكي.

مصر في 24 ساعة| أماكن سقوط الأمطار على المحافظات.. تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو التنمية المحلية: برنامج مشروعك ساهم في خلق أكثر من مليون فرصة عمل

وأضاف العريضي، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه عندما نسمع هذا الكلام هذا تأكيد جديد بأن نتنياهو هو الذي يصعد الوضع، وبالتالي نحن بالأساس لم نكن إلا لنتوقع من نتنياهو كل تصعيد وكل اعتداء الذي فعل ما فعل في غزة لا ينتظر منه أن يكون حمامة سلام أو أن يكون لديه النية للذهب إلى اتفاق لا سيما وأنه كان في أمريكا ووعد الأمريكيين بأنه مستعد لإبرام صفقة جديدة وعلى هذا الأساس دعي إلى اجتماع روما يوم الأحد الماضي لكنه استبق ذلك بما قام به من تهديد ووعيد ثم بما قام به من أعمال على يد الجيش الإسرائيلي.

وأوضح أنه بهذا المعنى يعبر الرئيس بايدن وأركان الإدارة الأمريكية بطريقة أو بأخرى بأن نتنياهو غدر بهم وسبق قبل زيارته إلى أمريكا أن قال الرئيس بايدن هذا الرجل هو ناكر جميل نظرا لما قدمنا له لكنه يدير ظهره.

وتابع: "بعدما أعلن عن الاتصال ومضمون الاتصال وما قاله الرئيس بايدن نعم خرج تنياهو ليقول نعم هذا حصل لكن أنا أبلغته بطريقة أو بأخرى بأننا نعمل وفقًا لحاجات إسرائيل وهذا يعني أنه مستمر في هذا التصعيد وفي هذا التوجه".

 

مقالات مشابهة

  • وزير لبناني سابق: كلمة بايدن الأخيرة تؤكد أن نتنياهو هو من يأخذ المنطقة للتصعيد
  • «أكسيوس»: بايدن طلب من نتنياهو وقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • مزيد من التصعيد ولن نحميك.. تفاصيل المكالمة الغاضبة بين «بايدن ونتنياهو»
  • بايدن يعلق على اغتيال هنية وأثره على مفاوضات وقف إطلاق النار
  • بايدن: اغتيال هنية يعرقل وقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس الأمريكي جو بايدن:”إغتيال إسماعيل هنية لم يساعد بالتوصل لاتفاق إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية
  • بايدن يعقب على اغتيال هنية وتأثيره على مفاوضات وقف إطلاق النار
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال إسماعيل هنية
  • «بايدن»: مقتل هنية لا يساعد في وقف إطلاق النار بغزة
  • بايدن يهاتف نتنياهو مساء الخميس إثر تصاعد تهديدات حزب الله