تستعد جامعة سوهاج لزيارة ميدانية من لجنة المجلس الأعلى للجامعات، للوقوف على الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن هذه الكلية فريدة من نوعها على مستوى وسط وجنوب الصعيد، وتعد إضافة قوية للجامعة وللمجتمع الخارجي.

وأكد النعماني علي أهمية الدعم الهائل الذي يقدمه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنشاء عدد من الكليات الجديدة، بهدف إعداد وتخريج كوادر متميزة في العديد من التخصصات البينية التي تخدم المجتمع في شتى المجالات، وتلبيي مُتطلبات سوق العمل.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكلية ستؤهل الطلاب للعمل في عدد من التخصصات مثل الرقابة البيئة، تقييم الأثر البيئي، تكنولوجيا صناعة السكر، تكنولوجيا صناعة الأسمنت، تكنولوجيا تنقية مياه الشرب والصرف، تكنولوجيا التعدين والبترول، السلامة والصحة المهنية، الإستزراع السمكي وتكنولوجيا المصايد، إدارة المخاطر البيئية، تكنولوجيا النانو وإستخدامها في مختلف المجالات، الي جانب نظم المعلومات والنمذجة البيئية والتنوع الحيوي والاستدامة البيئية.

وأشار حمدي حسانين أستاذ بكلية العلوم إلي أن الزيارة ستتضمن تفقد المبني وتقييم مقومات الكلية وتجهيزاتها، والوقوف على مدي ملائمة إمكانات الكلية لأداء العملية التعليمية بأعلى مستوى من الجودة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج كلية الدراسات العليا لجنة الأعلى للجامعات البحوث البيئية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم

قامَ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، بجولة تفقدية لمتابعة امتحانات الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية؛ للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات بها، وذلك اليوم الأربعاء وذلك بحضور  الدكتور أحمد حسني عميد الكلية، و الدكتورناصر عويس، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور محمد جمال الدين، عميد الكلية الأسبق.

وتفقَّدَ أعمال امتحانات الدراسات العليا بكلية العلوم، وذلك بحضور الدكتور صالح عبد العليم العوني عميد الكلية، والدكتورة سمية السيد جودة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وهاشم العشيري رئيس قسم الدراسات العليا بالكلية.

واطمأنَّ على حُسن سير الامتحانات بهاتين الكليتين، وتأكَّدَ من توفير جميع سبل الراحة لجميع الدارسين الممتحنين.

الدورات الصيفية

وفى وقت سابق افتتح الدكتور  عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، موسم الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة، بحضور الدكتورة  أمل إبراهيم، مدير المركز، وعدد من الحضور وذلك اليوم الثلاثاء بالمركز فى الحرم الجامعى .

وأكد الدكتور عاصم العيسوي، أن جامعة الفيوم تسعى دائمًا لتقديم أفضل الفرص التدريبية موجهًا الطلاب بالاستفادة من التدريب لتطوير مهاراتهم اللغوية.

وأوضحت الدكتورة أمل إبراهيم، أن مركز اللغات والترجمة يقدم خدماته التدريبية لطلاب الجامعة وخارجها في عدد من اللغات المختلفة، وتشمل دورات متنوعة لتحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع وتعلم القواعد والمفردات وتطوير مهارات التواصل.

وأضافت أن المركز قام بتنظيم دورات تدريبية للأطفال بدءً من ٤ سنوات في القرآن الكريم، واللغة العربية بطريقة نور البيان، والرياضيات، واللغات المختلفة.

3 44 5555

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر