نظمت جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زيارة ميدانية لجمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب، بمشاركة عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة، وذلك في إطار استمرار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر ومرور 50 عامًا على انتصارات الحرب المجيدة.

وخلال الزيارة، استمع وفد الجامعة إلى تعريف شامل حول تاريخ تأسيس الجمعية، وأهدافها، وأنشطتها المختلفة، والخدمات الصحية والاجتماعية والرياضية والثقافية التي تقدمها  لمصابي العمليات وأسر الشهداء وأعضائها، كما تضمنت الزيارة جولة لمركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، ومصنع الأجهزة التعويضية، ومركز الغسيل الكلوي، ودار متحدي الإعاقة من البنين والبنات، إلى جانب التعرف على الأعمال الفنية والمنحوتات التي يصنعها المحاربون.

 

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن الجامعة حرصت على تنظيم تلك الزيارة ضمن احتفالها بالذكرى الـ 50 لحرب أكتوبر المجيدة، لغرس روح الولاء والانتماء لدي طلابها، ونشر الوعي بينهم حول بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة، مشيدًا بحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة سبل الدعم والرعاية الصحية والرياضية والاجتماعية لأبنائها من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية تقديراً لما قدموه من تضحيات سطروا بها أسماءهم بأحرف من نور في سجلات حب الوطن.

إعداد القادة يواصل فعالياته بمحاضرة عن وسطية الخطاب الديني وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة "الوطنية المصرية لليونسكو" تعقد الاجتماع الـ١٣ للجنة الهدف الرابع مصدر بالتعليم العالي: الانتخابات الطلابية ستجرى في موعدها انطلاق نهائي تحدي العرب لإنترنت الأشياء في دبي اليوم أخبار التعليم.. رابط نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم بـ8 محافظات.. رضا حجازي يتفقد مدارس الإسكندرية ويوجه بتعليم الطلاب اللغات ومهارات التواصل 7 شروط للترشح بانتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات التعليم العالي تدعم التطبيقات الرقمية وزيادة سرعة شبكة الإنترنت بالجامعات التعليم العالي: مشروعاتنا تدعم تطوير مراكز المعلومات بالجامعات الحكومية لتحويلها إلى ذكية التحول الرقمي والاختبارات الإلكترونية.. تعرف على مشروعات تطوير التعليم العالي والوصول إلى الجامعات الذكية في عهد السيسي

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بالدور المحوري للجمعية وما تقدمه من خدمات ورعاية متميزة لأعضائها، مشيرًا إلى أن الأعمال البطولية التي قدمها مصابو العمليات الحربية تمثل مصدر فخر وملحمة وطنية متواصلة تقدمها القوات المسلحة وأبناؤها دفاعاً عن الوطن.

 

كما أعرب الأساتذة والطلاب عن سعادتهم بتلك الزيارة وشعورهم بالفخر والاعتزاز لما تقدمه القوات المسلحة لأُسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

 

وشارك في الزيارة؛ الدكتورة نادية زخاري إسكندر وزيرة التعليم العالي الأسبق، ووكلاء خدمة المجتمع بكليات التمريض، والعلوم، والتربية للطفولة المبكرة، والآثار، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وطب الأسنان، والنانو تكنولوجي، والعلاج الطبيعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العملیات الحربیة القوات المسلحة التعلیم العالی الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان

أعرب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب والأمين العام للحزب، عن استنكاره لاستمرار جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، مشيرا إلى ارتكاب إسرائيل جرائم حرب وإبادة جماعية في ظل صمت المجتمع الدولي.

وأكد أن السياسات الإسرائيلية العدائية، بما في ذلك الاغتيالات التي طالت حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، تدفع المنطقة نحو مزيد من التصعيد.

أبو هميلة يستنكر جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين

وأضاف أبو هميلة أن المجتمع الدولي مسؤول عن تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط بسبب استمرار الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل، مطالبًا بتحرك فوري وجاد لوقف الحرب قبل تفاقم الأوضاع بشكل كارثي.

المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع بالشرق الأوسط

وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في السعي لوقف دائم للحرب الغاشمة على غزة ولبنان، مثمنًا مواقف مصر في دعم الأشقاء اللبنانيين والفلسطينيين، وتوجيهات الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة للبنان.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • تصعيد العمليات العسكرية.. السبيل لردع الكيان الصهيوني
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • عضو بـ«النواب» يشيد بدور مصر الريادي في دعم لبنان والأشقاء العرب