وصل الرئيس الاميركي جو بايدن الى تل ابيب الاربعاء، في زيارة "تضامن" مع اسرائيل غداة مجزرتها التي خلفت مئات الشهداء في مستشفى الاهلي المعمداني في غزة.

اقرأ ايضاًروسيا تطالب اسرائيل باثبات عدم ارتكابها مجزرة المستشفى

وحظي بايدن لدى وصوله الى مطار تل ابيب باستقبال دافئ من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الاسرائيلي اسحق هيرتسوغ وكبار المسؤولين في الدولة العبرية.

وتهدف زيارة بايدن الى اظهار "التضامن" اسرائيل ولتاكيد التزام واشنطن الصارم بامنها كما سبق واعلن وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن,

والثلاثاء، قال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض أن بايدن سيجتمع خلال الزيارة مع نتنياهو واعضاء حكومة الحرب الاسرائيلية من اجل الاطلاع على خططهما للحرب على غزة.

واضاف كيربي الى ان الرئيس الاميركي سيطرح على المسؤولين الاسرائيليين اسئلة "صعبة" في ما يتعلق بمسار الحرب والوضع الانساني في غزة، وذلك باعتباره صديقا حقيقيا للدولة العبرية، وليس منتقدا او محاسبا لها على افعالها.

وكان مقررا ان يتوجه الرئيس الاميركي بعد اسرائيل الى الاردن لحضور قمة مع الملك عبدالله الثاني والرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس.

لكن عمان الغت القمة بعد المجزرة التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي في مستشفى الاهلي في غزة، وخلفت مئات الشهداء ومئات الجرحى.
 

بایدن در آستانه ورود به اسراییل نتانیاهو را در آغوش گرفت.
pic.twitter.com/Utb4WJyuga

— Naser Khoshnevis (@khoshnevisnaser) October 18, 2023

 

محاولات للتنصل من المجزرة

وارتكبت اسرائيل مجزرتها عشية اليوم الثاني عشر من حربها على غزة، والتي جاءت ردا على الهجوم الذي شنته عليها حماس في السابع من الشهر الجاري، وقتلت خلاله 1400 جندي ومستوطن.

واستشهد في الغارات والقصف المدمر الذي اطلقته اسرائيل في اطار ردها على الهجوماكثر من 3200 فلسطيني واصيب ما يزيد عن العشرة الاف.

واكد مسؤولون فلسطينيون ان المجزرة نجمت عن قصف اسرائيلي متعمد، لكن اسرائيل تمسكت بالنفي وبدات بالترويج لرواية تقول ان الانفجار الضخم في المستشفى نجم عن عملية اطلاق فاشلة لصاروخ من قبل حركة الجهاد الاسلامي.

وواصل الجيش الاسرائيلي الاربعاء، محاولاته للتنصل من الجريمة، زاعما انه لا يرى دلائل على توجيه ضربة مباشرة على المستشفى.

اقرأ ايضاًاسرائيل تجدد انذارها للفلسطينيين بعد مجزرة المستشفى: "اخرجوا من غزة"

وتمثلت الادلة التي ساقها متحدث عسكري امام الصحفيين في عدم رصد أضرار هيكلية في المباني المحيطة بالمستشفى او حفر كتلك التي تحدثها الصواريخ والقذائف التي يستخدمها الجيش الاسرائيلي عادة خلال قصفه المدمر على غزة.

وحاول المتحدث كذلك التقليل من اعداد الشهداء والجرحى، متهما حركة حماس بانها قامت بتهويل الحصيلة، مشددا ايضا على ان الحركة لا تستطيع تحديد سبب الانفجار بالسرعة التي اعلنتها.

وقال المتحدث الاسرائيلي الاربعاء، ان ما يصل الى 450 صاروخا اطلقت من غزة خلال الاحد عشر يوما الماضية سقطت داخل القطاع. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی غزة

إقرأ أيضاً:

تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر

الثورة نت/..
استجابت عشرات الاتحادات والنقابات العمالية الدولية والعربية إلى نداء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي دعا به إلى إضراب عمالي عالمي في السابع من أكتوبر المصادف لذكرى اليوم العالمي للعمل اللائق.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، في بيان، اليوم الخميس، أن عديد المراسلات وصلت من الاتحاد الدولي للنقابات ، والاتحاد العربي للنقابات، لتؤكد التزامها بالإضراب العمالي مدة 15 دقيقة ومساندة لـ 500 ألف عامل فلسطيني تعطلوا عن عملهم مدة سنة.

ودعا سعد إلى الالتزام بهذا الإضراب في فلسطين نصرة للعمال، علما أن العمل اللائق وبكل المعاني التي يحملها من حماية وعدالة اجتماعية لا يمكن أن يتحقق بفلسطين طالما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقه بالاستقلال والحرية.

وتسببت حرب الإبادة بارتفاع نسبة الفقر الى (55%)، وتسببت بخسائر اقتصادية تقدر ب (2.3) مليار دولار، وتسببت بتخفيض عدد العمال بالمؤسسات الفلسطينية لأكثر من (65%)، و(500) ألف عامل فقدوا عملهم، لترتفع نسبة البطالة الى (51%).

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • غارة إسرائيلية تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر
  • الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة
  • الرئيس الإيراني : نريد السلام وليس الحرب مع اسرائيل ”فيديو”
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا