المناطق_متابعات

استعرضت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك خلال مشاركتها في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس 2023م) في دبي تجربة المملكة في تطبيق منظومة “الفوترة الإلكترونية”، الذي يُعد أحد أبرز مشروعات الهيئة التي تقدمها في إطار إستراتيجيتها الهادفة للتحول الرقمي في جميع خدماتها الزكوية والضريبية والجمركية، وتعزيز التعاملات الإلكترونية لرفع كفاءة المنشآت التجارية وتحسين تجربة العميل وتسهيل العديد من الإجراءات عبر الرقمنة والأتمتة.

وقدمت الهيئة خلال الفعاليات قصص نجاح منظومة “الفوترة الإلكترونية” في مرحلتها الأولى التي حققت العديد من النتائج الإيجابية، كان من أبرزها رفع مستوى حماية المستهلك، إضافة إلى تسليط الضوء على ما تم إنجازه في المرحلة الثانية “الربط والتكامل”، والتي يتم فيها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمنشآت مع منصة “فاتورة”، حيث يوجد أكثر من 20 ألف نظام فوترة إلكتروني مرتبط بمنصة فاتورة، وأكثر من 700 مليون فاتورة تمت مشاركتها عبر المنصة منذ 1 يناير 2023م حتى الآن.

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تشارك في معرض جيتكس 2023م 16 أكتوبر 2023 - 2:56 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تحبط محاولة تهريب 403 جرامات من الهيروين و2500 حبة محظورة 12 أكتوبر 2023 - 1:27 مساءً

وتسعى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من مشاركتها في النسخة الـ43 من معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز التواصل مع شركات التقنية المتخصصة في تطوير الخدمات الرقمية المتكاملة التي تقدمها الهيئة عبر مختلف المنصات، بهدف تقديم تجربة عملاء سلسة تحقق معايير السهولة والشفافية.

يذكر أن المعرض يقام في مركز التجارة العالمي بمدينة دبي خلال المدة من يوم 16 وحتى 20 أكتوبر الجاري.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک الفوترة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

“سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024

المناطق_واس

انطلقت مساء الجمعة، فعاليات منطقة (سيتي ووك)؛ إحدى أبرز وجهات موسم جدة 2024، وسط أجواء حماسية وترحيب واسع من الزوار.

ويهدف الحدث إلى تقديم تجربة استثنائية تلائم جميع أفراد العائلة، من خلال مجموعة متنوعة من المناطق الترفيهية المبتكرة، التي تدمج بين الثقافات المختلفة والمغامرات المثيرة.

أخبار قد تهمك الخميس المقبل.. انطلاق فعاليات “موسم جدة 2024” في الواجهة البحرية بشعار “من جديد” 23 يونيو 2024 - 2:45 مساءً “موسم جدة 2024” يعود بفصل جديد ويكشف عن هويته “من جديد” 3 يونيو 2024 - 12:20 مساءً

وتفتح (سيتي ووك) أبوابها للزوار من 28 يونيو حتى 17 أغسطس على مساحة شاسعة تبلغ 280 ألف متر مربع، وتضم 8 مناطق فرعية مبتكرة؛ اثنتان منها تُضافان لأول مرة هذا العام، هما “مصر” و”الصين”.

وتوفر (سيتي ووك) تجربةً استثنائيةً للترفيه والتفاعل تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تضم أكثر من 80 مطعماً ومقهى، و60 متجراً للتسوق، و30 لعبةً حركيةً، وثلاث مسرحيات عربية، و 6 تجارب تفاعلية، وما يزيد على 30 لعبة مهارات وأركيد.

وتتميز (سيتي ووك) بمزيجٍ فريدٍ من التجارب المتنوعة، بدءاً من منطقة “Wonder Wall” التي تقدم أصنافاً متنوعة من الطعام المُبتكر، محاطة بتصاميم إبداعية للمطاعم، التي تطل على نافورة ساحرة، في حين تتيح “بلدة الصين” (China Town) للزوار رحلة ساحرة على ظهر التنين، مع إمكانية التجول بين المباني المزينة بتصاميم صينية تقليدية، والمشاركة في فعاليات ترفيهية.

ولعشاق الرعب، تقدم (سيتي ووك) تجربتين مرعبتين تفاعليتين في”قرية الرعب” (Horror Village)، مع مغامرات مرعبة في متاهات وبيوت رعب بتقنيات حديثة، بينما تأخذ “The Other Dimension” الزوار في جولة عبر عوالم الرعب العلمي في تجربة غامضة ومثيرة.

وتُقدِّم “Bubbly Land” ألعاباً مائيةً تناسب جميع الأعمار، حيث تملأ الفقاعات الضخمة الهواء، مما يخلق جواً من المرح، بينما تُقدم”ليالي القاهرة” (Cairo Nights) أجواءً مصرية أصيلة، مع تذوق الأطعمة التقليدية.

وتُعد “مدينة متروبوليتان” (Metropolitan Town) مدينة مستوحاة من العوالم الكرتونية، بألوانها الزاهية وتصاميمها الفريدة، وجهةً مثاليةً للعائلات والأطفال.

فيما توفر منطقة (Joyplex) تجربة فريدة للأطفال وعائلاتهم، تشمل مغامرات تفاعلية مما ينمّي قدرات الأطفال ويزيد من متعتهم.

وأخيراً، تُعد حديقة الـ (City Walk) وجهةً للاسترخاء بين الأنهار،حيث يُمكن للزوار الاستمتاع بجلسات ساحرة في أحضان الطبيعة.

وتضم (سيتي ووك) أيضًا منطقتي (مصر)؛ التي تُتيح للزوار رحلة عبر الزمن إلى عصور مصر القديمة، مع معالم أثرية وفعاليات ترفيهية، و(الصين) التي تُتيح لهم استكشاف ثقافة الصين العريقة،من خلال الأنشطة التفاعلية والعروض الترفيهية.

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • حرس الحدود بجازان يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 55350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • ضمن المجموعة الـ13.. “الزكاة” تحدد المنشآت المستهدفة لتطبيق “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط