فاز منتخب الأرجنتين أمام نظيره بيرو بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

رقم قياسي تاريخي لمارتينيز مع منتخب الأرجنتين ميسي يُزين قائمة منتخب الأرجنتين بتصفيات أمريكا الجنوبية احصائيات منتخب الأرجنتين 

وقدم منتخب الأرجنتين أداءًا مميزًا أمام نظيره بيرو ليواصل مسيرته بتصفيات المونديال خالية  من الهزائم، حيث خاض 4 مباريات لم يخسر أيًا منهما ولم تستقبل شباكه أهداف حتى الأن.

ـ عدد التمريرات 674 الصحيحة بنسبة تصل الى 91 %. 

ـ استحوذ منتخب الأرجنتين على الكرة بنسبة تصل الى 64 % مقابل 36 % لبيرو.

ـ نجح نجوم التانجو تسجيل هدفين وهى النتيجحة النهائية للمباراة، فيما تم احراز هدف ثالثا ولكن تم إلغائه بداعى التسلل.

ـ حقق منتخب الأرجنتين الفوز الرابع على التوالي ليتصدر تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم ٢٠٢٦ بالعلامة الكاملة.

ـ وسجل إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، اسمه في سجلات التاريخ بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على بيرو في تصفيات كأس العالم 2026.

وتمكن حارس أستون فيلا من الحفاظ على شباكه نظيفة، للمباراة الثامنة على التوالي مع منتخب الأرجنتين، بواقع 4 مباريات ودية و4 مباريات في تصفيات كأس العالم.

ويعود آخر هدف استقبله اللاعب البالغ من العمر 31 عاما على المستوى الدولي إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2022 أمام فرنسا في 18 ديسمبر الماضي، عندما استقبل ثلاثة أهداف عن طريق كيليان مبابي في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-3 قبل ذلك، وفاز التانجو بركلات الترجيح.

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مباراة الأرجنتين وبيرو ميسي تصفيات كأس العالم 2026 تصفيات المونديال تصفیات أمریکا الجنوبیة منتخب الأرجنتین لکأس العالم

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا

تحتاج تشيلي لفوز للحفاظ على آمالها في الاستمرار في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم ومن ثم فإنها ستبذل قصارى جهدها لتسجيل أول أهدافها في البطولة القارية عندما تواجه كندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات غدًا الأحد.

وسيتعين على مدرب تشيلي ريكارد جاريكا معالجة المشكلات الهجومية التي تعرض لها فريقه خلال الجولتين السابقتين من البطولة الحالية وكذلك خلال تصفيات كأس العالم 2026.


وخلال الهزيمة 1-0 أمام الأرجنتين الثلاثاء الماضي انتظرت تشيلي 72 دقيقة قبل أن تسدد لأول مرة على المرمى. وطوال المباراة سددت تشيلي على المرمى المنافس ثلاث مرات فقط.

سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
 

وجاءت جميع هذه المحاولات بعد أن أشرك جاريكا لاعبًا بديلًا لهداف تشيلي التاريخي أليكسيس سانشيز الذي أهدر أيضًا فرصة كبيرة خلال التعادل السلبي في مواجهة بيرو في الجولة الأولى.

لكن المدافع فيكتور دافيلا دافع عن سانشيز (35 عامًا) خلال مؤتمر صحافي الليلة الماضية مؤكدًا أهمية وجود اللاعب المخضرم في صفوف الفريق.

وقال دافيلا عبر مترجم "في أحيان كثيرة يشعر المرء أن التوفيق يجانبه".

وتابع: "لا شك في هذا. وهذا جزء من العمل وجزء من كرة القدم. يمكن أن تواجه يومًا سعيدًا وآخر تعيسًا. لكننا لا نشك مطلقًا في أداء أليكسيس سانشيز."

وعوقب جاريكا ونظيره مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب تأخر الفريقين في العودة بعد الاستراحة في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأرجنتين.

وعلى ما يبدو ستكون كندا التي حصلت على ثلاث نقاط بعد هدف جوناثان ديفيد الذي منحها الفوز 1-0 على بيرو الثلاثاء الماضي في حاجة للتعادل أمام تشيلي لضمان التأهل لدور الثمانية إلا إذا فجرت بيرو مفاجأة في مواجهة الأرجنتين صاحبة الصدارة.

ورغم الفوز لا يزال جيسي مارش مدرب كندا قلقًا بسب نقاط ضعف فريقه على مستوى خط الدفاع.

وقال في تصريحات في الأسبوع الماضي "أوضحت لهم أننا في مباراتي الأرجنتين وبيرو تسببنا في الكثير من المشكلات لأنفسنا نتيجة عدم دقة التمريرات وعدم الاهتمام بما يكفي في الالتحامات الثنائية".
 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير ذُعر منتخب الأرجنتين قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026