أجهش المذيع رعد عبدالمجيد، بالبكاء على الهواء، ولم يستطع أن يسيطر على نفسه، وذلك أثناء حديثه عن الأوضاع في خان يونس بفلسطين.

3 رسائل من مفتي الجمهورية حول ما يحدث في غزة المفتي: نُهِيبُ بِالمُجْتَمَعِ الدَّوْلِيِّ أَنْ يَتَضَامَنَ لإِيصالِ المُسَاعَدَاتِ الإِنْسَانِيَّةِ إلى غزة

 

وقام “عبدالمجيد” بإعطاء الكلمة لمراسلة القناة "القاهرة الإخبارية" في غزة، لتؤكد أن القصف متواصل حتى اللحظة في خان يونس.

وشددت على أن هناك استهدافات في أماكن عديدة إلا أن الحدث الأكبر هو استهداق المستشفى المعمداني وسط غزة، مضيفة: "المجزرة جعلتنا نشعر جميعا بالعجز وأصبحنا نرى الأحداث الأخرى صغيرة، وما يجري جعلنا نرى المقاييس مختلفة تجاه الأحداث المحيطة".

ووجه المذيع رسالة إلى الشعب الفلسطيني، قائلًا: "عظم الله أجركم بالمصاب الجلل الذي أصاب غزة بمجزرة أصابت الأطفال والنساء، مجزرة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال والعالم الذي يغض البصر عما يجري هناك في غزة، مجزرة جديدة شهدناها ونشهدها اليوم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد خان يونس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أحذية خشبية لأطفال غزة بسبب الحصار والظروف القاسية (شاهد)

فرضت حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ 11 شهرا ضد ضد قطاع غزة ظروفا صعبة وقاسية للغاية على الناجين، بما في ذلك صعوبة الحصول على الأحذية بكافة أنواعها، وهو ما رفع أسعارها بشكل كبير جدا.

وبسبب ذلك، قرر صابر دوّاس، وهو إسكافي فلسطيني يعيش في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، العمل على صناعة أحذية من الخشب والأقمشة المستعملة للأطفال الذين لا يستطيعون شراء الأحذية بسبب الفقر وغلاء الأسعار.

ذية خشب وقماش

هذه هي الطريقة الوحيدة ليحصل أطفال غزة على نعال تحمي أقدامهم الصغيرة

ويصنع صابر دواس هذه النعال من الخشب والأقمشة المستعملة للأطفال في غزة لأنهم لا يستطيعون الحصول على النعال والأحذية بسبب حرب الإبادة والحصار الإسرائيلي بتواطئ عربي pic.twitter.com/xKIs3dwYUF — mustapha.dz (@DzMutapha44958) September 4, 2024
 ونجح دوّاس في إضفاء السعادة على مُحيَّى العديد من الأطفال بعد حصولهم على الأحذية الخشبية.
ويقول دوّاس عن فكرة صناعة الأحذية الخشبية، إنه واتته تلك الفكرة عندما راى الكثير من الأطفال يعانون بشدة من الإصابات في أقدامهم بسبب المشي حفاة ولا يجدون الأحذية المناسبة لهم جراء الغلاء وانعدام الأموال لدى عائلاتهم.


وتظل قصة صابر دواس محاولة من محاولات البقاء في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة التي راح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء والمدنيين، فيما وصف بإبادة جماعية يشهدها القطاع منذ بداية العدوان.

????عاجل:
المواطن صابر دواس يصنع الأحذية من الخشب والأقمشة في ظل منع الاحتلال إدخال الملابس والحاجيات الأساسية إلى قطاع غزة#اوقفوا_حرب_الابادة pic.twitter.com/8ZOHVYZe87 — ???????????????????????????? ???????????????????????? (@MysnMri) September 4, 2024
وتشن إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حربا على غزة؛ أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة، وتعتبر أن لا صلاحية للجنائية الدولية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما ترفضه المحكمة.

مقالات مشابهة

  • نجل فؤاد المهندس يكشف 4 أحداث أحزنت والده في نهاية حياته (شاهد)
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • طليقة عريس الدقهلية تنهار على الهواء: بموت ومحدش قاله عيب
  • عابد عناني يكشف عن شخصيته بمسلسل تيتا زوزو مع إسعاد يونس
  • رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس
  • جدعون ليفي: العالم يبكي 6 قتلى ويتجاهل 40 ألف قتيل
  • إسعاد يونس ضيفة شرف أعمال watch it الأصلية.. من دواعى السفر لـ إنترفيو
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!
  • أحذية خشبية لأطفال غزة بسبب الحصار والظروف القاسية (شاهد)