المناطق_المدينة المنورة

قدّمت مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة خدماتها الطبية لـ 185.407 مستفيدين، وذلك خلال الربع الثالث من العام 2023 م.

وأوضح تجمّع المدينة المنورة الصحّي، أن أقسام الطوارئ بالمستشفيات التابعة للمدينة الطبية استقبلت 83017 مراجعاً خلال الفترة من بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي، فيما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 102390 مراجعاً قُدمت لهم الخدمات الطبية اللازمة في العديد من التخصصات الطبية.

وبيّن التجمع أن 3473 مريضاً أجريت لهم عمليات جراحية خلال الفترة ذاتها، إضافة إلى 2942 عملية ولادة، في حين استفاد 20544 مراجعاً من خدمات التأهيل الطبي التي تقدمها منشآت مدينة الملك سلمان الطبية بالمنطقة، إلى جانب إجراء 67652 حالة فحص بالأشعة في المدينة الطبية التي تضم المستشفى الرئيس العام، ومستشفى الولادة والأطفال، ومستشفى الطب النفسي التخصصي.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مدينة الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس، مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والشراكة الإستراتيجية والعلاقة الوثيقة بين الجانبين، وسبل تعزيزها.

أخبار قد تهمك مشرف مركز الملك سلمان للإغاثة: المملكة قدمت أكثر من 50 طائرة إغاثية و6 سفن لقطاع غزة.. وأكثر من 60 ألف صندوق مؤونة تم توزيعها في السودان 21 مايو 2024 - 12:03 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة بناء الموارد عبر المجتمعات “براك” في بنغلاديش 29 فبراير 2024 - 10:06 صباحًا

وأشاد أكيم شتاينر بالدور الإنساني الفاعل والمؤثر للمملكة على الصعيد الدولي، منوهًا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في التخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي