أعلنت الأمم المتحدة أنّ الأمين العام أنطونيو جوتيريش سيجتمع، غدًا، في مصر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لبحث كيفية إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تتعرض لهجمات مستمرة من إسرائيل.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك إنّ جوتيريش الموجود الآن في الصين سيلتقي الرئيس المصري ومسؤولين آخرين في القاهرة؛ للحديث عن الحرب الإسرائيلية على غزة، ولم يحدد ما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة سيتجه أيضًا إلى إسرائيل أو إلى أي مكان آخر في الشرق الأوسط مع اشتداد الأزمة.

وأضاف دوجاريك، أنّ جوتيريش سيركز على كيفية إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في غزة، بينما تستعد إسرائيل لهجوم بري على القطاع الساحلي الفقير، مشيرا إلى أنّ من الواضح أنهم من أجل نقل المساعدات الإنسانية عبر غزة، يحتاجون إلى ممر آمن.

وأكد: «تجرى مناقشات مكثفة نشارك فيها مع عدد من الأطراف لمحاولة توصيل المساعدات الإنسانية الأساسية في أسرع وقت ممكن، وهي الغذاء والماء والدواء.. هناك حاجة ماسة إلى هذه الأشياء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة الأمم المتحدة الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الفرحان يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • لإجراء محادثات بشأن لبنان.. هوكستين في باريس
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • لإجراء محادثات حول لبنان.. هوكشتاين إلى فرنسا وهؤلاء سيلتقي بهم
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة