مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد استشهاد المئات إثر قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة، مما أشعل المخاوف بشأن اضطرابات إمدادات النفط بالمنطقة.
وصعد خام برنت بمقدار 1.75 دولار، أي 2% إلى 91.65 دولار للبرميل الساعة 06:09 بتوقيت جرينتش. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 1.

91 دولار، أو 2.2% إلى 88.57 دولار للبرميل.
وأفادت "رويترز" بأن كلا المؤشرين ارتفعا بما يزيد عن 2% في التداولات المبكرة، ليلامسا أعلى مستوياتهما في إسبوعين.
وتحسبت الأسواق لعلاوة المخاطر بعد قصف أحد مستشفيات غزة واستشهاد مئات الفلسطينين، مساء أمس الثلاثاء، وألغت الأردن على إثره قمة رباعية دعت إليها تضم رؤساء الولايات المتحدة ومصر وفلسطين.
ويرى فيفيك دهار، محلل لدى "كوميرتس بنك"، إن إلغاء القمة بين الرئيس الأمريكي، بايدن، والقادة العرب يقلل احتمالية التوصل لحل دبلوماسي بشأن نزاع إسرائل وحماس.
وقال دهار إن استمرار  النزاع لفترة طويلة يبدو  وكأنه السيناريو الذي يدفع العقود الآجلة لخام برنت إلى تجاوز  100 دولار للبرميل، لأنه يزيد من خطر توسع الصراع الإسرائيلي مع حماس والانخراط المباشر لإيران في النزاع.
علاوة على ذلك، تراجعت مخزونات النفط الأمريكي بنحو 4.4 مليون برميل بالأسبوع المنتهي في الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول، بحسب مصارد بالسوق في إشارة إلى بيانات معهد إدارة النفط الأمريكي، ما يعد أعلى كثيراً من توقعات المحللين بانخفاضها 300,000 برميل، مما عزز  أسعار النفط أيضاً.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة نمو الاقتصاد الصيني يفوق التوقعات مع تحسن إنفاق المستهلكين تقارير عالمية بايدن يدرس طلب 100 مليار دولار مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا أحداث عالمية أسعار النفط ترتفع و"برنت" يقترب من 90 دولار للبرميل نفط ومعادن "الصحة العالمية" تستنكر الهجوم على المستشفى الأهلي بغزة أحداث عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية

ليبيا – استقرت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، حيث عوض انخفاض الصادرات الليبية عن مؤشرات تفاقم الركود الاقتصادي في الصين.

وبحلول الساعة 09:10 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.48% إلى 68.98 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.28% إلى 71.81 دولار للبرميل.

ويوم الجمعة الماضي، أنهت عقود “برنت” التداولات عند 71.61 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.5% عن سعر التسوية الذي قبله، فيما أغلقت عقود الخام الأمريكي عند 68.65 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.45%.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • سيولد (الشرق الأوسط الجديد وعاصمته العراق) من حرب اقليمية او عالمية ثالثة !
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط