أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض، ومصر بها 105 مليون مواطن، معقبًا: "إذا استدعى الامر أن أنا أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض فكرة تهجير الفلسطينيين فستروا ملايين المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الامر".

 

السيسي: "إذا كان هناك فكرة للتهجير توجد صحراء النقب في إسرائيل" (فيديو) السيسي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية ومحاولات التهجير القسري (فيديو)

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، اليوم الأربعاء، أن عملية الحصار المطبق على القطاع وقطع الكهرباء والمياه ومنع الوقود والمساعدات للقطاه هدفه النهائي نقل الفلسطينيين لمصر، ونحن نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير لسيناء".

وتابع الرئيس السيسي، أنه تناول مع المستشار الألماني القمة التي دعت إليها مصر لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام، وأكد أهمية أن تثمر القمة عن مخرجات تساهم في وقف التصعيد الحالي، حقنًا لدماء المدنيين والتعامل مع الوضع الإنساني وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مؤتمر صحفي الشعب المصري عملية السلام قطع الكهرباء الموقف المصري تصفية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين

كتب- نشأت علي:

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الرسائل المهمة والعاجلة التي جاءت في خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، طمأنت جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية.

ووجه "رضوان"، التحية إلى الرئيس السيسي لحرصه خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، كما حرص على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية.

وأكد البرلماني، أن هذه الرسائل الحاسمة والواضحة من الرئيس السيسي لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين وجميع القوى السياسية والشعبية والحزبية.

وأعلن النائب طارق رضوان، اتفاقه التام والمطلق مع تأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن، معربًا عن ثقته التامة في سياسات الرئيس السيسي داخلياً وخارجياً من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة