آخر تحديث: 18 أكتوبر 2023 - 10:11 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- استثنى مجلس الوزراء، الثلاثاء (17 تشرين الاول 2023)، محافظ نينوى نجم الجبوري من قانون المساءلة والعدالة للمشاركة في الانتخابات.وقال مصدر مطلع ، إن “مجلس الوزراء استثنى محافظ نينوى نجم الجبوري من قانون المساءلة والعدالة للمشاركة في الانتخابات”.

ومن جهته، قال النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري، إن “مجلس الوزراء ينصف ابطال التحرير ويستثني نجم الحبوري وحمد النامس من اجراءات المساءلة والعدالة”.وفي وقت سابق، قضت محكمة التمييز الاتحادية، بشمول محافظ نينوى نجم الجبوري بقانون المساءلة والعدالة وعدم جواز ترشحه لانتخابات مجالس المحافظات، هو أو من يمثلونه.وذكرت المحكمة في قرار الحكم الذي اطلعت ، أنها ردت اعتراض الجبوري على شموله بقانون المساءلة والعدالة الذي سبق أن أكدته هيئة المساءلة والعدالة عند مخاطبتها من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.وأوضحت المحكمة، أن الجبوري ووفقاً “للائحته التمييزية التي بيّن فيها أنه عمل في الاستخبارات العسكرية المنحلة وبدرجة عضو فرقة في حزب البعث المنحل”.وبناء على ذلك قررت المحكمة تصديق قرار الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة ورد اعتراض المعترض.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: المساءلة والعدالة مجلس الوزراء محافظ نینوى

إقرأ أيضاً:

الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي وناساف.. «مواصلة الانطلاقة القوية» العين يخسر أمام الغرافة برباعية في «النخبة الآسيوية»


حقق الهلال السعودي فوزاً كاسحاً على الشرطة العراقي بخماسية، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.
تصدر الهلال ترتيب مجموعة الغرب الموحدة، بحسب النظام الجديد، برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعدما فاز في الجولة الأولى على الريان القطري 3-1 خارج الديار.
ضغط الهلال بقوة في مطلع المباراة، وسرعان ما افتتح التسجيل، بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة إلى الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الذي سددها قوية لم يتمكن حارس الشرطة من التصدي لها، وتهيأت امام البرازيلي ليوناردو ليتابعها داخل الشباك (11).
ولم يكد الفريق العراقي ينهض من الكبوة، حتى تلقت شباكه الهدف الثاني من رأسية للصربي ألكسندر ميتروفيتش، إثر تمريرة عرضية من البرازيلي رينان لودي بعدها بأربع دقائق.
وأضاف الهلال الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني، إثر تمريرة من متروفيتش أنهاها سالم الدوسري في الشباك (47).
وسجل ليوناردو هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (70)، قبل أن يضيف فريق العاصمة السعودية هدفين، الأول عن طريق ناصر الدوسري، بعد تمريرة من البرتغالي جواو كانسيلو (73)، والثاني عبر البديل محمد كنو بتسديدة بعيدة (95).

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمسؤول الكفالات بداعش في نينوى
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب تشرين التحريرية… مهرجان خطابي في درعا
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • مصدر أمني:نجاة عضو في مجلس ذي قار من محاولة اغتيال
  • المصري البورسعيدي ينفي تلقي عروض من بيراميدز لضم محمود جاد
  • شرطة نينوى تطيح بـ4 دواعش يعملون بـديوان الجند
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية
  • الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»