كتب- محمد عبدالناصر:

طالب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بجميع كياناته بضرورة فتح ممرات آمنة فوراً، تلبية لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الدول والمنظمات لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين العزل المحاصرين في غزة.

وفي سياق متصل، أدان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال ونساء وجرحى ومصابين.

كما عبر التحالف الوطني عن استنكاره لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية وإصراره على اتباع سياسات العقاب الجماعي الغاشمة .

وباعتبار التحالف الوطني صوت للمجتمع المدني في مصر، فقد توجه بأشد عبارات اللوم للمجتمع الدولي والذي يصر على غض الطرف واتباع مبادئ إزدواجية المعايير في تطبيق القانون الإنساني الدولي عندما يتعلق الأمر بالممارسات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني غزة التحالف الوطني فتح ممرات آمنة مستشفى المعمداني التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة

الثورة نت/..

أدانت وزارة النقل والأشغال العامة -بأشد العِبارات- العدوان الإسرائيلي السافر على ميناء الحديدة، وميناء رأس عيسى، ومحطتي الكهرباء في منطقتي “الحالي” و”رأس كثيب” بمحافظة .
واعتبرت وزارة النقل والأشغال العامة في بيان لها ,العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظة الحديدة انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، التي تكفل حماية البنية التحتية المدنية، وأنه يمثل محاولة واضحة لتعميق معاناة الشعب اليمني عبر استهداف المرافق الحيوية التي تخدم الملايين من المواطنين.
وأشار البيان إلى أن استهداف الموانئ، التي تشكل شرياناً حيوياً لمرور المساعدات الإنسانية والبضائع، ومحطات توليد الكهرباء التي توفّر الطاقة للمدنيين، ما هو إلا جريمة حرب مضافة إلى سجل الجرائم الإسرائيلية المستمرة في المنطقة.
وأوضح أن استهداف البنية التحتية الحيوية في الحديدة من قِبل العدو الإسرائيلي محاولة يائسة للنيل من قرار الشعب اليمني الداعم بقوة للمقاومة في غزة وفلسطين، الذي يعلنه -بكل وضوح- في مظاهراته المليونية الأسبوعية.
ولفت البيان إلى أن هذه الأعمال العدوانية الجبانة لن تنال من عزيمة وإرادة الشعب اليمني الأبي، ولن يتراجع عن مواقفه المبدئية تجاه قضية الأمة المركزية فلسطين.
ودعا كافة المنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها في إدانة هذا العدوان الهمجي، واتخاذ إجراءات فورية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب اليمني، ومقدراته المدنية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبانٍ في حارة حريك بلبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 3 بنايات في الضاحية الجنوبية بالإخلاء الفوري
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب