تطلق وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين- مسابقة فادية السعد الصباح للابتكار للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ عالميًا  ، داخل مراكز الشباب بالتعاون مع مؤسسة فادية الصباح للابتكار بدولة الكويت ، وذلك انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية المصرية باكتشاف ورعاية المواهب لدي النشء .

وتهدف المسابقة الى  إعداد جيل من الطالبات المتميزات فى مجال العلوم والذكاء الاصطناعي  ، دمج التعليم الإلكتروني بمشاريع تربوية هادفه ، تعزيز العمل الجماعى والقدرة على الحوار وتنظيم العمل .

ويشترط الإشتراك في المسابقة من الطالبات المتميزات فى مجال العلوم والذكاء الاصطناعي كفريق عمل وليس عمل فردى بواقع فريق من الطالبات فى المرحلة الاعدادية وفريق من الطالبات فى المرحلة الثانوية على الا يزيد الفريق عن ثلاثة ولا يقل عن اثنين من الطالبات .

وتتضمن المسابقة عدة مراحل منها تقديم فكرة المشروع وفقًا للنشرة واستمارات التقديم على الايميل ( mailto:[email protected])  ومن خلال وزارة الشباب والرياضة ( الادارة المركزية لتنمية النشء) ثم مرحلة التصفية المحلية من خلال لجنة متخصصة ومعتمده وتصعيد عمل واحد جماعى في كل مرحلة للسفر الى دولة الكويت لتمثيل مصر .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة مراكز الشباب من الطالبات

إقرأ أيضاً:

"القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج

نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن القياده التطوعية الرقمية لمراكز شباب ( مدينه سوهاج - الري - المحامدة القبلية ) بادارة الشباب والرياضة بمركز سوهاج ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزيه لتنمية الشباب) لدعم اندية التطوع بمحافظة سوهاج .

 

 

حاضر بالندوة التوعوية الدكتور محمد السيد اسماعيل  بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج حيث تناول  التعريف بالقيادة التطوعية والفرق بينها وبين القيادة التطوعية الرقمية على مواقع السوشيال ميديا التي تلاقي تفاعلا كبيرا من معظم الشباب. 
 

وأضاف دكتور كلية التربية الرياضية خلال الندوة أن القيادة التطوعية الرقمية هى نهج القيادة التطوعية الرقمية الذي يرتكز على توظيف التكنولوجيا والبيانات الرقمية فى إدارة المؤسسات بدون مقابل. 
 

كما تناول المحاضر خلال الندوة الهدف العام للتدريب وهو تطوير مهارات القيادة الرقمية والتكيف مع التغيرات التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية لتحقيق أداء اعلى فى بيئة العمل فالقيادة التطوعية الرقمية تعني شارك وانتج وتوضح انماط واشكال القادة الرقميين وهى المنتج والمستثمر والموصل والمستكشف .
 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الوزير طارق الفقي محافظ الإقليم وبريادة الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة ومتابعة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذ سحر عزوز منسقة أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • وظائف خالية من «الشباب والرياضة» برواتب مجزية وحوافز ومكافآت.. اعرف الشروط
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية