شفق نيوز:
2024-07-06@11:39:46 GMT

بايدن يصل إلى إسرائيل في زيارة محفوفة بالمخاطر

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

بايدن يصل إلى إسرائيل في زيارة محفوفة بالمخاطر

شفق نيوز/ وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، إلى الأراضي الإسرائيلية في زيارة غير عادية وعالية المخاطر.

وتأتي هذه الزيارة، وسط احتجاجات ومسيرات ووقفات تضامن استثنائية شهدتها دول المنطقة تنديداً بالقصف الإسرائيلي المميت على مستشفى المعمداني في غزة.

وبحسب قناة CNN الأمريكية، يسعى بايدن من خلال زيارته إلى إظهار الدعم القوي لإسرائيل في سعيها للقضاء على حركة حماس، بينما يضغط أيضًا من أجل إيجاد سبل لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة.

ومنذ صباح يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، تعرضت إسرائيل لهجوم صاروخي غير مسبوق من قطاع غزة من قبل كتائب القسام في إطار عملية "طوفان الأقصى"، ردا على جرائم إسرائيل ضد المسجد الأقصى ومدن الضفة الغربية.

وبلغ عدد الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، أكثر من 3000 قتيل، في حين تجاوز عدد القتلى في إسرائيل 1300 قتيل بينهم 300 عسكري.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حركة حماس إسرائيل غزة الرئيس الامريكي جو بايدن عملية طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مُلتزمة بـ "إنهاء الحرب فقط بعد تحقيق كل أهدافها".

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن نتنياهو ناقش خلال الاتصال، قراره بإرسال وفد تفاوضي، للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس، بشأن صفقة يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار.

وأضافت القناة أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المقرر أن يغادر إسرائيل قريبا للمشاركة في هذه المحادثات دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن ونتنياهو ناقشا مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • كلاهما يخطب الود
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا