رضا سليم (دبي) 


يشهد نصف نهائي كأس الإمارات لكرة اليد، مواجهة من «العيار الثقيل» بين «الغريمين» شباب الأهلي متصدر المجموعة الأولى، في الدور الأول، والشارقة وصيف المجموعة الثانية، في نهائي مبكر بالبطولة، فيما يلتقي مليحة متصدر المجموعة الثانية، مع الجزيرة وصيف المجموعة الأولى، يوم السبت المقبل، وتحدد لجنة المسابقات الصالات المحايدة التي تقام عليها كل مباراة.


وتعد المباراة بين «الفرسان» و«الملك» هي الثانية هذا الموسم، بعدما التقى الفريقان في كأس السوبر الذي حسمه الشارقة لمصلحته، وهو الصدام الذي تكرر كثيراً في المواسم الماضية، وحسمه «الملك» لمصلحته، وسيطر على الألقاب كافة في المواسم الأخيرة، وبدأ الموسم بحصد كأس السوبر وكأس الاتحاد. 
وفجر مليحة مفاجأة من «العيار الثقيل»، بفوزه على الشارقة 25-23، في المباراة التي جرت بصالة «الملك»، ليعتلي مليحة قمة المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، متساوياً مع الشارقة، إلا أن فارق المواجهات لمصلحة مليحة المتصدر، وليس بفارق الأهداف التي يتفوق به الشارقة، فيما تعادل دبا الحصن والعين 26-26، ليودعا البطولة بعد احتلال المركزين الثالث والرابع. 
ونجح شباب الأهلي في مواصلة انتصاراته، وتصدر المجموعة الأولى بـ «العلامة الكاملة»، بفوزه على النصر 28-16، فيما انتزع الجزيرة بطاقة التأهل الثانية في المجموعة، بالفوز على الوصل 28-26، في المباراة التي جرت بصالة «الإمبراطور»، ليتصدر «الفرسان» القمة برصيد 9 نقاط، يليه «فخر أبوظبي» بـ 7 نقاط، والوصل الثالث برصيد 5 نقاط، والنصر الرابع «3 نقاط». 
من ناحية أخرى، يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع الصين يوم الخميس، في مباراته الثانية بالمجموعة الأولى في تصفيات آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والتي تقام بالدوحة إلى 28 أكتوبر الجاري، على أن يحصل المنتخب على راحة الجمعة، ويلتقي قطر يوم السبت، والسعودية الأحد المقبل، ويختتم مبارياته بالدور الأول بمواجهة الهند يوم الثلاثاء المقبل.

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يعتمد لجنة دائمة لفاقدي الرعاية الاجتماعية عبدالله بن سالم يعزي في وفاة صهيب الجلاف

يترأس المحاضر الدولي صالح عاشور، رئيس لجنة التحكيم والقوانين بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد، عضو لجنة التحكيم والقوانين بالاتحاد الدولي، اللجنة الفنية بالتصفيات الآسيوية، كما يشارك الحكم القاري محمد ناصر عضو لجنة الخبرات بالاتحاد الآسيوي في مراقبة المباريات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة اليد شباب الأهلي الشارقة مليحة الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا

يصطدم فريق باير ليفركوزن بنظيره ميلان الإيطالي في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني باير ليفركوزن يكتسح فينورد برباعية في دوري أبطال أوروبا باير ليفركوزن يقترب من رقم بايرن ميونخ التاريخي

تقام المباراة على ملعب "باي أرينا"، حيث يعوّل باير ليفركوزن على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه الإيطالي.

يخوض الفريق الألماني هذه المواجهة بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا في الجولة الأولى على فينورد الهولندي برباعية نظيفة، مما يعزز طموحاته في مواصلة التألق في النسخة الحالية من البطولة.

على الجانب الآخر، يسعى ميلان لتصحيح مساره بعد خسارته في الجولة الأولى أمام ليفربول بنتيجة 3-1. يُدرك الفريق الإيطالي أهمية المباراة، حيث يأمل في مصالحة جماهيره واستعادة التوازن في البطولة القارية.

ستكون المواجهة مثيرة، حيث يرفع كلا الفريقين شعار "لا بديل عن الفوز" في هذه القمة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الأهلي يصارع برشلونة على برونزية مونديال اليد للأندية
  • في الجولة الثانية من يوروبا ليغ.. مانشستر يونايتد في اختبار بورتو
  • بالفوز على التعاون.. القوة الجوية يتصدّر مجموعته بدوري أبطال آسيا 2
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»
  • ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية