قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن ما يحدث في قطاع غزة الآن، يهدف إلى تهجير الفلسطينيين لمصر، مشيرا إلى أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين.

وأضاف الرئيس المصري أن بلاده لم تقم بإغلاق معبر رفح منذ بدء التصعيد، ويجب السماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفا «إذا استدعى الأمر سأطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء وسترون خروج الملايين يؤيدون موقف البلاد».

وأكد أنه يجب حل القضية الفلسطينية من منظور شامل يضمن تحقيق حل الدولتين، كما أن استمرار العمليات العسكرية والتصعيد في غزة يهدد المنطقة بأكملها.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مستشفى المعمداني في غزة، أمس، ما أدى إلى مقتل المئات من الفلسطينيين الفارين من الغارات، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية، حيث أدى الاعتداء على المستشفى إلى مقتل أكثر من 800 شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سيناء القضية الفلسطينية قصف غزة العمليات العسكرية معبر رفح مستشفى المعمداني تهجیر الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وأكد الرئيس السيسي في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)