موقع 24:
2024-07-01@17:23:05 GMT

آخر فيديو لمستشفى المعمداني قبل قصفه

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

آخر فيديو لمستشفى المعمداني قبل قصفه

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الفيديوهات لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، قبل قصفه بساعات.

وأظهر فيديو متداول على شبكة إنستغرام الاجتماعية، مجموعة من الأطفال وعائلاتهم بعد أن لجأ العديد منهم لمستشفى المعمداني طلباً للعلاج أو هرباً من القصف الإسرائيلي على بيوتهم.

      View this post on Instagram      

A post shared by Adnan ⚡ Zeus (@adnan_barq)

 ويظهر الفيديو عشرات الأطفال وهم يقومون بأنشطة يومية، منها بعض الألعاب الرياضية وجولات لتنظيف مرافق المستشفى من الأوراق والنفايات.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي مستشفى المعمداني في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 500 قتيل على الأقل وإصابة المئات، وفقاً لإحصائية أولية، وسط توقعات بارتفاع أعداد الضحايا.

وقالت وزارة الصحة بحكومة حماس، أمس الثلاثاء، إن 500 شخص على الأقل قُتلوا وأصيب المئات، فيما لا يزال هناك مئات آخرون تحت الأنقاض، عندما أصابت غارة إسرائيلية ساحة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في وسط غزة.

"لم يعد هناك مكان آمن في #غزة بعد الآن، ولا حتى منشآت الأونروا".

وكالة الأونروا تؤكد مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص وإصابة العشرات جراء قصف طال مدرسة تابعة لها في مخيم المغازي للاجئين بالمنطقة الوسطى في قطاع غزة. https://t.co/WeLaZoJVUZ

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) October 17, 2023

ونددت منظمات أممية بالهجوم الإسرائيلي وذكرت بعضها أن الجيش الإسرائيلي لا يفرق بين مدنيين ومسلحين، وقالت الأمم المتحدة في تغريدة على موقع إكس، إنه لم يعد في غزة مكان آمن ولا حتى المنشآت الأممية التي تساعد النازحين والمصابين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية

أشعل مستوطنون النار في أراضي الفلسطينيين بقرية مادما جنوب نابلس بالضفة الغربية واعتدوا على ممتلكاتهم، وفقا لما ذكرته فضائية "ألقاهرة الإخبارية" نقلا عن مراسلة القناة.

وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة

 

وفي إطار آخر، أكدت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، "لويز ووتريدج"، أن نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الانسانية في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه منذ بداية عام 2024، تم السماح بدخول 14 بالمائة فقط من الوقود (الديزل والبنزين) الذي كان يدخل إلى غزة على أساس شهري قبل أكتوبر 2023.

وبحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة، اليومالاثنين، فقد قالت "ووتريدج": "ليس لدينا وقود، لذا لا يمكن لجميع العاملين في المجال الإنساني الذهاب إلى أي مكان"، مؤكدة أن عمليات الإغاثة لا تزال تواجه عراقيل بسبب صعوبة جلب الوقود من معبر كرم أبو سالم. 

وأضافت، أنه علاوة على صعوبة الدخول فعليا إلى غزة، تواجه فرق الإغاثة الإنسانية تحديات إزاء ما يمكن أن تفعله لمساعدة المحتاجين في القطاع في ظل نقص الوقود وتضاؤل الإمدادات.

وسلطت "ووتريدج" الضوء على الدمار الذي رأته في قطاع غزة..قائلة:"يمكنك سماع القصف من الشمال والوسط والجنوب غزة الآن أصبحت بمثابة جحيم على وجه الأرض، الجو حار جدا القمامة تتراكم في كل مكان، والناس يعيشون تحت أغطية بلاستيكية حيث ترتفع درجات الحرارة كانت الرحلة عبر خان يونس صادمة - لم أزر المنطقة منذ ما قبل العملية العسكرية في رفح في 6 مايو وكانت مدينة أشباح لأن كل شيء مدمر.

وقالت المسؤولة الأممية:"العديد من العائلات تعيش داخل المباني المدمرة وُضعت بطانيات أو أغطية بلاستيكية لتغطية الجدران المحطمة لذلك من الواضح جدا أن نرى الفرق الذي أحدثه غزو رفح والعمل العسكري المستمر".

وأشارت إلى انهيار القانون والنظام بعد ما يقرب من تسعة أشهر من الحرب على غزة..قائلة في ظل الأوضاع الصعبة يضطر الناس إلى إيقاف شاحنات المساعدات بحثا عن الغذاء بمجرد عبورها إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم،هذا خلافا عن الأنشطة الإجرامية وأعمال السرقة.

ولفتت إلى الأضرار التي لحقت بمنشآت الأمم المتحدة، حيث تسبب القصف الإسرائيلي المتواصل في تدمير بعضها بينما ترك ثقوبا كبيرة لدى البعض الآخر وأصبحت الآن مكشوفة.

وقالت: "تعرضت كافة مرافق الأونروا بما فيها المدارس والمستودعات وأماكن توزيع المواد الغذائية وما إلى ذلك لأضرار جسيمة أو طالها الدمار جدران مليئة بثقوب الرصاص وأخرى محطمة طوابق منهارة فوق بعضها البعض مثل الفطائر لن يكون بوسعك أن تعرف أن هذه كانت منشآت تابعة للأمم المتحدة يحميها القانون الدولي".

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • مصدر أمني رفيع المستوى: لا صحة لوجود موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء آخر جديد
  • ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون حياة بائسة للغاية
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الشعف شرق غزة