أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن استمرار العمليات العسكرية الحالية سيكون له تداعيات إنسانية وأمنية يمكن أن تخرج عن السيطرة، بل تنذر بخطورة توسيع رقعة الصراع في حالة عدم تضافر جهود كافة الأطراف الدولية للوقف الفوري للتصعيد الحالي.

 

السيسي: قطاع غزة يشهد تصعيد عسكري خطير.. ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل بث مباشر.

. مؤتمر صحفي للرئيس السيسي والمستشار الألماني

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، اليوم الأربعاء، أنه تناول في مباحثاته مع المستشار الألماني الجهود المصرية لاحتواء الأزمة من خلال اتصالاتنا المكثفة مع طرفي الصراع وكافة الأطراف الدولية والإقليمية، واتفقنا في الرؤى حول الحاجة الضرورية لعودة مسار التهدئة وفتح آفاق جديدة للتسوية.

وتابع الرئيس السيسي، أنه أكد ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية، واتفقنا في الرؤى على أهمية العمل بشكل مكثف على أهمية العمل بشكل مكثف على استئناف التصعيد الراهن وإيجاد آفاق للتسوية.

وأعرب عن قلق مصر البالغ من خطورة تدهور الأوضاع في قطاع غزة، وشدد على ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع وتيسير عمل المنظمات الأممية والإنسانية ذات الصلة، مؤكدًا استقبال المساعدات الإنسانية والتزامها بنقلها لقطاع غزة عن طريق معبر رفح البري لدى سماح الأوضاع بذلك، مؤكدًا أن مصر لم تقم بإغلاقه منذ بدء الأزمة ولكن التطورات على الأرض وتكرار القصف الإسرائيلي حال دون عمله.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القدس الشرقية القضية الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي حقوق الفلسطينيين معبر رفح البري الاطراف الدولية الجهود المصرية تصعيد عسكري قضية الفلسطينية احتواء الأزمة المستشار الألماني

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع المتأزم داخل قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مضيفا: «يمنع الإسرائيليون شاحنات المساعدات من التوجه من الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم».

منع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح البري، أنه يتوقع استمرار عدم دخول المساعدات غدا السبت لليوم الثالث على التوالي، بسبب أنه يوم عطلة رسمية في دولة الاحتلال، وذلك على مستوى المساعدات الغذائية أو الدوائية أو حتى شاحنات الوقود، مؤكدا أن المعبر مغلق تماما أمام المساعدات الإنسانية.

عبور عدد قليل من الشاحنات 

واستطرد: «من خلال المشاهدات والمتابعات في الأسابيع الماضية، هناك 3 إلى 4 أيام يكون هناك منع كامل لدخول المساعدات الإنسانية، ويتبقى 3 أيام خلالها يكون هناك نوع من استقبال شاحنات المساعدات ولكن بأرقام قليلة للغاية».

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • مشاد: أفعال قوات الدعم السريع الإجرامية تسببت في تدهور الأوضاع الإنسانية وتشريد ملايين المدنيين
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • الرئيس السيسي يعرب عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالنجاح في أداء مهامها
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة