السومرية نيوز – محليات

أعلن مُستشفى الهندية التعليمي بكربلاء المقدسة، الأربعاء، حدوث حالة ولادة لتوأم رباعي (ذكرين وأنثيين) بولادة قيصرية أجريت لإحدى السيدات في الثلاثينات من العمر. وذكر المُستشفى، أن "الولادة تمت في الشهر الثامن من مدة الحمل، وهي الأولى من نوعها التي يشهدها خلال العام الحالي".

بدورها، قالت إختصاصية النسائية والتوليد، والمشرفة على الحالة، الدكتورة زينب صبيح الخفاجي، إن "المواطنة وعمرها 35 عاماً ومن سكنة القضاء جاءت إلى المُستشفى، بعد منتصف الليل وهي حامل بأربعة توائم، وتعاني من نزف رحمي مع إرتفاع ضغط الدم والزلال".

 
وأضافت، أن "المرأة خضعت لإشراف ورعاية طبية متكاملة من فحوصات مختبرية وسونار، ليتم بعدها نقلها الى صالة العمليات وإجراء عملية قيصرية طارئة إستغرقت نحو نصف ساعة تقريباً تمت بنجاح دون مضاعفات جانبية".

وأشارت الى، أن "المواطنة أنجبت خلال العملية، توأما رباعي (ذكرين وأنثيين)، حيث تراوحت أوزانهم بين (2000 _ 2500 غم)، وهي الولادة الثانية لها بعد ولادة طبيعية"، مؤكدة أن "حالتها الصحية والأطفال جيدة وتم وضعهم تحت المراقبة في ردهة الخدج لإكمال العلاج والعناية بهم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة

قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، إن أكرم توفيق لاعب الفريق، تعرض لكدمة في الركبة خلال مشاركته أمام فاركو، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة، ويخضع لفحص طبي خلال الساعات المقبلة للمزيد من الاطمئنان على حالته.

وواصل جاب الله حديثه عن الحالات الطبية للمصابين، موضحًا أن علي معلول بدأ في المرحلة الأولى من التأهيل بعد الإصابة في وتر أكيلس وإجرائه جراحة خلال الفترة الماضية.

وتطرق إلى الحديث عن الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مؤكدًا أن اللاعب تعرض للإصابة بشد من الدرجة الثانية في العضلة الخلفية، ويخوض المرحلة الثانية في برنامجه التأهيلي.

وأكد طبيب الأهلي أن إصابة عمر كمال عبارة عن شد في العضلة الأمامية، ومنتظر مشاركته في التدريبات الجماعية خلال فترة زمنية قصيرة.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع صهيونية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ الثامن من أكتوبر
  • من ضمنهم حجازي.. اتحاد جدة يستغنى عن رباعي الأجانب
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر
  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • "ملف سري" عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى (صورة)
  • عاجل.. كولر يبلغ رباعي الأهلي بالرحيل
  • تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة