فى مؤتمر صحفى للجيش الإسرائيلى اليوم الأربعا عن ماحدث فى المستشفى المعمداني بغزة ،تحدث "دانيال هاغاري" المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلى أن حركة الجهاد هى المسئولة عن الهجوم على مستشفى المعمداني في غزة، مشيار إلى أن صور الرادارات الإسرائيلية أظهرت إطلاق صواريخ من القطاع وقت إصابة المستشفى.

وقال " دانيال" إن طبيعة الأضرار وعدم وجود فجوة في الأرض تنفي فرضية القصف الجوي للمستشفى ،مضيفاً أن صاروخ لحركة الجهاد سقط عن طريق الخطأ على المستشفى الأهلي في غزة ، كما اتهم حركة "حماس بتضخيم أرقام القتلى في انفجار المستشفى".

وكرر الجيش الإسرائيلي الاتهامات لحركة حماس بأنها "تستخدم المدنيين دروعا بشرية"، ودعا السكان إلى مغادرة شمالي قطاع غزة.

وفى وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي بأنهم لن يوقفوا إطلاق النيران على قطاع غزة، كما صرح "نتينياهو" فى الكنسيت "سنعمل على إزالة التهديدات التى يواجهها الإسرائيليون إلي الأبد، وأن تحقيق النصر يحتاج إلي وقت ، حيث أعلنت إسرائيل بأستعدادها لتنفيذ عملية السلاح الناري محذرة كتائب القسام من إشعال الجبهة الشمالية .

اقرأ أيضاً المقاومون في الخنادق يتناولون التمرة الحادية عشر ”الملك عبدالله الثاني” يستضيف قمة رباعية فى عمان غداً الاربعاء عاجل.. كتائب القسام تقصف عسقلان رداً على استهداف المدنيين. بعد الرفض..حماس تحمل الدول الرافضة الدماء التى ستهدر عاجل.. قتل 80 فلسطيني جراء الغارات الإسرائيلية فى رفح وخان يونس عاجل..الجيش الإسرائيلي يقصف صاروخ فسفورى على الحدود اللبنانية إرسال 2000 جندي من المشاة البحرية الأمريكيه إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط والدة الأسيرة”ميا شيم ”ترفع صورتها مطالبه بعودة إبنتها بشرط واحد.. كتائب القسام تعلن استعدادها للإفراج عن الأسرى الأجانب وتزُف بشرى للفلسطينيين ستمحو غزة.. ما هي قنابل 28 GBU التي تجهزها إسرائيل لضرب أنفاق حماس؟ الهجوم البري المرتقب.. الجيش الإسرائيلي في مواجهة أنفاق حماس عاجل.. إسرائيل تقصف معبر رفح.. هل أدخلت مصر الشاحنات رغمًا عنها؟

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

هكذا علق أبو عبيدة وحماس على الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل

(CNN)-- أشادت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، والحركة بالهجوم الصاروخي الذي شنته قوات الحوثي في اليمن على إسرائيل، الأحد.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، على حساب الكتائب عبر تيليغرام إن إسرائيل "اليوم تفشل مع حلفائها في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، وهي أضعف من أن توسع الحرب إلى جبهات جديدة ستتلقى منها آلاف الصواريخ ومفاجآت عديدة".

ووصف أبو عبيدة الهجوم الذي وقع بصاروخ باليستي، بأنه "قفزة نوعية سيكون لها تداعيات كبيرة" على الصراع في غزة.

ومن جانبها، قالت حركة حماس في بيان إن دعم "جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق هو حق مشروع لأمتنا وشعبها. ويؤكد وحدة أمتنا"، حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • هكذا علق أبو عبيدة وحماس على الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • ‏حزب الله يعلن قصف مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخ
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية