نفذت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي حملات توعية ميدانية ، حول منع حركة حافلات نقل العمال على شارع الشيخ زايد بن سلطان خلال أوقات الذروة، وذلك في إطار الأولوية الاستراتيجية أمن الطرق في جميع الأوقات.

وقال العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات إن قرار منع حركة حافلات نقل العمال “سعة 50 راكبًا فما فوق” على شارع الشيخ زايد بن سلطان من جسر الشيخ زايد إلى نفق الشيخ زايد (شارع القرم سابقا) بالاتجاهين، بدأ تطبيقه اعتبارًا من 9 أكتوبر 2023 خلال أوقات الذروة الصباحية لحركة هذه الحافلات، من الساعة 6:30 حتى 9:00 صباحًا، وأوقات الذروة المسائية بين الساعة 3:00 حتى 7:00 مساء، بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية.

ودعا ملاك حافلات نقل العمال وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع حافلات العمال لتنبيه السائقين بالالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات خلال الفترات المحددة والالتزام بأنظمة السر والمرور، مؤكداً تشديد الرقابة على الطرق وتطبيق المخالفات على حافلات نقل العمال المخالفين ورصدهم ومخالفتهم من خلال الأنظمة الذكية.

وحث مدير مديرية المرور والدوريات على ضرورة تنبيه السائقين بالالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية، موضحا أن مخالفة السير في أوقات الضباب وفقا للمادة رقم 104 في القرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 هي 500 درهم و4 نقاط مرورية، مشدد على أهمية التعاون حفاظا على سلامة الجميع .

وأكد اهتمام مديرية المرور والدوريات بنشر الثقافة المرورية وتعزيز الإجراءات الوقائية، لافتاً إلى أهمية التوعية بالقيادة الآمنة والحد من الأخطاء التي يرتكبها السائقون أثناء الضباب، والتي قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية “فردية ومتتابعة” بين المركبات ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مدیریة المرور والدوریات حافلات نقل العمال الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة

دعت شرطة أبوظبي⁩ السائقين إلى توخي الحذر بسبب ⁧الأحوال الجوية⁩ الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تُطلع وفد الأمن الوطني المغربي على إنجازات مسيرتها التطويرية شرطة أبوظبي تعلن تخفيض السرعات إلى 80 كم على عدة طرق

⁧#عاجل⁩ | #تنبيه #العين#شرطةأبوظبي⁩ تدعو السائقين إلى توخي الحذر بسبب ⁧الأحوال الجوية⁩ الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الارشادية الالكترونية مع تمنياتنا لكم بالسلامة. pic.twitter.com/REy2UzpFJu

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) September 28, 2024

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1034 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • مكافحة "داء الكلب".. حملات توعية وتوفير اللقاحات للحيوانات بالشرقية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة
  • تنويه من شرطة أبوظبي
  • «مياه الشرقية» تنظم حملات توعية لترشيد الاستهلاك في مهرجان الخيول العربية
  • شرطة أبوظبي تعلن تخفيض السرعات إلى 80 كم على عدة طرق
  • شرطة أبوظبي تطلب من السائقين توخي الحذر
  • حملات توعية مكثفة لشركة المياه والأوقاف بمطروح ضمن المبادرة الرئاسية " بداية “