استنكر قيادات أمانة القاهرة بحزب حماة الوطن القصف الإسرائيلي المتعمد لمستشفى المعمداني في غزة، والتي خلفت 800 ضحية ما بين شهيد ومصاب، مؤكدة أنها جريمة حرب.

مطالبة المجتمع الدولي بالتصدي للجرائم الإسرائيلية

وطالب اللواء صلاح المعداوي، أمين عام حزب حماة الوطن من المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتصدي للجرائم الإسرائيلية، مستنكرا صمت القوي العظمي أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل، مع ضرورة فتح تحقيق دولي في جرائم الحرب الإسرائيلية.

ودعا المعداوي كل الأحزاب المصرية وكل مؤسسات الدولة الوقوف خلف قيادتهم الحكيمة، وما تتخذة من قرارات ومواقف، من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن وإعلاء المصلحة الوطنية فوق أي غاية أو وسيلة. 

فيما أشاد المهندس محمد جمال، أمين التنظيم بالموقف المصري ودعوة الرئيس السيسي لقمة القاهرة، مشيرا إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي أثبتت للعالم أنها المدافع الأول عن العروبة و السلام.

إشادة بتغطية القاهرة الإخبارية 

من جانبه، قال المهندس يوسف رشدان، أمين عام الإعلام و التثقيف السياسي بأمانة القاهرة، إن صمت الإعلام العالمي عن هذه الجرائم يؤكد انحيازه لإسرائيل، مشيدا بتغطية وسائل الإعلام المصرية خصوصا قناة القاهرة الإخبارية التي فضحت جرائم إسرائيل. 

مطالبات بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي

وأشاد أيضا ببيان الخارجية المصرية الذي وصف القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية آخرها مستشفى المعمداني بأنه انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

القمة فرصة مهمة لقادة العالم 

وأشار إلى أن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين، موضحا أن القمة فرصة مهمة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني غزة فلسطين حزب حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية

طالب أحمد العطيفي الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن، الحكومة بالاستماع لصوت المواطن وجعل أولوياته ضمن أولويات أجندة عملها، وأن يكون على رأس أولوياتها أيضاً استشراف المستقبل والتنبؤ المسبق للأزمات.

الاهتمام بالقطاعات الإنتاجية 

ودعا «العطيفي» إلى ضرورة الاهتمام بمختلف الفئات وعلى رأسها تلك الفئات ذات الصلة بالقطاعات الإنتاجية، ومنها الفلاحين والمزارعين والصيادين وأصحاب الثروة الحيوانيّة، من أجل الوصول للمرجو في تحقيق الأمن الغذاء المصري، وهو ما يأتي في سياق الاهتمام باستكمال خطة القيادة السياسية لتحقيق الأمن الغذائي للدولة المصرية، الأمر الذي يستتبعه الانتباه لما يحدث بلمف التغير المناخي، الذي يستلزم خريطة زراعية جديدة، توضع طبقا للأولويات الداخلية وكذلك تحديد المرتقب في ملف المحاصيل التصديرية.

كما أكد ضرورة الاهتمام بملفي التعليم والثقافة فهما أحد العناصر الرئيسية للقوى الناعمة المصرية، مشيراً إلى أهمية وضع استراتيجيات قابلة للتطبيق على أرض الواقع لربط المخرجات التعليمية بسوق العمل، داعيا إلى تحديد أعداد القبول بالكليات بحسب سوق العمل، والتسويق الجيد للكليات التي لها مستقبل بسوق العمل بالداخل والخارج؟، فمن المهم النظر لهذا التساؤل بعين الاعتبار.

مواجهة التحديات الاقتصادية 

وأوضح أنَّه من المهم الاهتمام بالعمالة المصرية وتأهيلها لتتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة، بتعدد مهارات العامل وتوفير اللازم لتأهيله من خلال مؤسسات الدولة المعنية به وعلى رأسها وزارة العمل، مؤكّدًا أن الحزب يرى أهمية النظر بعين الاعتبار للتوصيات النيابية بشأن بعض الملفات، وكذلك مخرجات الحوار الوطني التي تشمل حلولاً سياسية وعلمية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية