الأسبوع:
2024-07-12@01:06:54 GMT

الرئيس المصري: نرفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

الرئيس المصري: نرفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفض مصر لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف ما يحدث في غزة من استهداف للمدنيين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن، مع المستشار الألماني في مقر رئاسة الجمهورية: إن الوضع الانساني في قطاع غزة أخذ في التدهور بصورة مؤسفة وغير مسبوقة، وأن الوضع الحالي قد يخرج على السيطرة، وتوسيع رقعة الصراع.

وقال إن المواجهات العسكرية والتصعيد العسكري في قطاع غزة والذي أودى بحياة المدنيين من الجانبين، ينذر بخطر كبير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين أخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الآن الرئيس المصري السيسي القضية الفلسطينية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

عاجل| وفد مصري يتوجه للدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

أكد مصدر رفيع المستوى، استمرار مفاوضات الهدنة بالقاهرة وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس الاستخبارات الأمريكية.. وتحية خاصة من بايدن الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب (فيديو)

وأوضح مصدر رفيع المستوى، أن الوفد الأمني المصري يتجه غدا للدوحة في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس السيسي، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي، مؤكدًا استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وأكد الرئيس السيسي، في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشددًا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكدًا ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد الرئيس السيسي، على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليميًا ودوليًا.

مقالات مشابهة

  • الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر
  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان
  • مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: نرفض استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • عاجل| وفد مصري يتوجه للدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل
  • مصدر رفيع المستوى: استمرار مفاوضات الهدنة بالقاهرة وسط نشاط مكثف للوفد الأمني
  • السيسي: نرفض استمرار العمليات العسكرية في غزة