الرياض - مباشر: أعلنت شركة أموال المالية بصفتها المستشار المالي لطرح أسهم شركة أصول وبخيت الاستثمارية وإدراجها في السوق الموازية "نمو"، أن طلبات الاكتتاب في سجل الأوامر لطرح أسهم شركة أصول وبخيت الاستثمارية لإدراجها في السوق الموازية "نمو" بنهاية اليوم الثالث للاكتتاب بلغت حوالي 2.92 مليون سهم بنسبة تغطية بلغت حوالي 195% من عدد الأسهم المطروحة للجمهور.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، أن ذلك بالسعر الأعلى للنطاق السعري لبناء سجل الأوامر والاكتتاب للمستثمرين المؤهلين البالغ 45 ريالاً للسهم الواحد.

وأضافت الشركة إلى أن فترة بناء سجل الأوامر والاكتتاب تنتهي يوم الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، فيما سيتم الإعلان عن نسبة التغطية النهائية والتخصيص يوم الثلاثاء 24 أكتوبر / تشرين الأول 2023، مبينة أنه سيكون رد الفائض في موعد أقصاه يوم الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأوضحت أنها ستقوم بعد إنهاء مرحلة الاكتتاب باستكمال الإجراءات اللازمة مع شركة تداول السعودية؛ ومن ثم تحديد موعد إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية "نمو".

جدير بالذكر أن اكتتاب المستثمرين المؤهلين، بدأ يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر الجاري، من خلال اكتتاب 1.5 مليون سهم من أسهم شركة أصول وبخيت الاستثمارية، المقرر إدراجها في السوق الموازية "نمو".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: فی السوق الموازیة

إقرأ أيضاً:

عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية

قررت شركة “ IDH” انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بى ال سى أحد أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط مغادرة البورصة المصرية بعد 3 سنوات فقط من قيدها، في الوقت التى تبحث فيه البورصة عن جذب شركات جديدة برأسمال كبير، وتحفيز الشركات على إدراج أسهمها.

بدأ تداول أسهم “ IDH” بالبورصة المصرية في مايو 2020 عبر الية القيد المزدوج مع بورصة لندن التى تسمح بتحويل أسهم الشركات بصورة متبادلة البورصتين، وتوقع وقتها أن يساهم الطرح في جذب، وتعزيز السيولة بالبورصة المصرية.

ولكن بمرور الوقت "شهد السهم ضعف في حجم التداول عليه وتحديدًا في الفترة الأخيرة، مع تراجع كميات الأسهم القادمة من بورصة لندن إلى بورصة مصر تدريجيًا حتي توقفت نهائيًا ما اضطرت الشركة؛ لتقدم بطلب الشطب اختياري". حسب طارق يحيي مدير علاقات المستثمرين.

تأثرت البورصة المصرية بأزمة نقص النقد الأجنبي في اعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، وواجه المستثمرون الأجانب صعوبات في تحويل ارباحهم؛ لتقوم مؤسسة فوتسي راسل بترقيتها على مؤشرها العالمي لاحتمال خفض رتبتها من الأسواق الناشئة الثانوية إلى وضع الأسواق غير المصنفة.

مكنت صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، وتحرير سعر الصرف من تسهيل حركة التداول بالبورصة المصرية بالنسبة للمستثمرين الأجانب، ومعالجة تأخر تحويل الأرباح.

وقال" يحيي"، “ خروجنا من السوق المصري ليس له علاقة بأداء السوق بشكل عام، وعلى العكس تماما كانت البورصة المصرية من افضل الأداء بأسواق الشرق الأوسط خلال عام ونصف الماضي.”

حتي النصف الأول من 2024 تصدر المؤشر الرئيسي “ EGX30” اعلي المؤشرات أداء بالمنطقة العربية بعائد 6.1%.

وتابع "يحيي"، لا نفكر حاليًا في الاتجاه إلى القيد باي من بورصات المنطقة العربية بعد الخروج من البورصة المصرية، نريد أن نركز على بورصة لندن لان الوجود في أكثر من بورصتين ليس من الجيد.

يبلغ إجمالي عدد الأسهم التى سوف تشتريها “ IDH” في عملية الشطب الاختياري نحو 30.1 مليون سهم بسعر 20 جنيها للسهم الواحد.

وقال  باسم أحمد مدير إدارة العملاء الافراد بشركة الوساطة، إن نسبة  التداول الحر من أسهم من شركة" IDH" ضعيفة جدا وهي ما جعل هناك تراجع في حجم السيولة عليها.

وأضاف  “أحمد”، ” كان أمام الشركة العديد من الإجراءات لرفع نسب التداول الحر من بيع المساهمين الرئيسين حصص إضافية بالشركة أو تجزئة القيمة الأسمية للسهم،  لذلك اعتقد أن شطبها من السوق المصري لن يكون مؤثر بشكل كبير على السوق.

مقالات مشابهة

  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • انتخابات رئاسية في تونس في 6 تشرين الأول/أكتوبر  
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر
  • عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال