تؤثر الحروب والأزمات على الدول كلها بشكل عام حتى لو لم تكن منخرطة في الصراع بشكل مباشر، وذلك بسبب الآثار الاقتصادية التي يمكن أن تتسبب في مشكلات كبيرة تتعلق بالاستثمار.

ومنذ أن بدأت الحرب بين فلسطين والاعتداء الإسرائيلي عليها، تأثرت العديد من السلع والاقتصاديات والاستثمارات، وهو ما ظهر بشكل كبير في اتجاه أسعار الذهب والبترول العالمية للارتفاع بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

الذهب الملاذ الآمن وقت الحروب

ويُنظر إلى الذهب كملاذ آمن خاصة في الأوقات الصعبة التي تشهد أزمات اقتصادية، وهو ما حدث فعلًا نتيجة اتجاه الكثير من المستثمرين حول العالم إلى الذهب، وهو ما زاد الطلب عليه بشكل كبير، وأدى لارتفاع أسعاره بشكل مبالغ فيه.

الهروب من سوق الولايات المتحدة إلى الذهب

وحول ما يجب على المستثمرين فعله، نصح الخبير الاقتصادي بيتر شيف، بالهروب من سوق الولايات المتحدة سواء في السندات والأسهم والدولار إلى شراء الذهب أو الفضة، وفق موقع «إنفيستينج».

ولفت «شيف» إلى أنه يمكنك شراء أصول عالية الجودة حول العالم، وأسهم أرباح أجنبية لمحاولة حماية ثروتك، خاصة وأن العديد من الدول تسمح وتتيح العديد من القطاعات للاستثمار والتي تتميز بنجاحها وجودتها.

ومنذ أن بدأت الحرب في فلسطين اتجهت أسعار الذهب العالمية للارتفاع بشكل كبير جدا حيث ارتفعت الأوقية في البورصة العالمية بنسبة 5.8% بقيمة 106 دولارات نتيجة زيادة الطلب، حيث دفع تصاعد الصراع إلى إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الاستثمار في الذهب بشکل کبیر

إقرأ أيضاً:

فرج عبد الله يوضح أهم العوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فرج عبدالله الخبير الاقتصادي، إن أزمة الطاقة التي ضربت العالم كله ومنه أوروبا، والتي تسببت في رفع فاتورتها مما دفع الكثير من الشركات الأوروبية أن تبحث عن شركات ذات تكاليف منخفضة.

وأضاف خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أن ملف الاستثمار من ضمن أولويات الدولة المصرية، خاصة أن به حجمًا كبيرًا من المشروعات، ولذا نجد أن طبيعة المستثمرين عام 2024 تتحول نحو الاستدامة.

وأشار إلى أن هناك 4 عوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية أولها العوامل الطبيعية ومنها الشمس، وثانيها الموقع الجغرافي، وثالثها الموارد الطبيعية المتوفرة، وكذلك أنه بمجرد أن تربط هذه الشركات بمشروعات فمصر فتستطيع دخول السوق الإفريقية، حيث تعد مصر بوابة الدخول للسوق الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • لماذا تجذب مصر استثمارات مشروعات الهيدروجين الأخضر العالمية؟.. خبير يوضح
  • في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • الدعامة عندهم قدرة لتقبل الخسائر بشكل مبالغ
  • فرج عبد الله يوضح أهم العوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية
  • «الإصلاح والنهضة»: مؤتمر الشراكة المصري الأوروبي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في مصر