YNP- فلسطين:

اتسعت رقعة الغضب في الأوساط النخبوية العربية، الأربعاء، مع تمادي الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر  بحق الفلسطينيين وسط صمت رسمي مطبق.

وتصاعدت خلال الساعات الماضية دعوات عربية لطرد سفراء الاحتلال في الدول العربية..

وابرز تلك الدول البحرين حيث ناشد  رئيس  مركز البيت الخليجي للدراسات  عادل المرزوقي  العاهل البحريني بطرد السفير الإسرائيلي  ومثله البرلماني المصري مصطفى البكري وقد اعتبر طرد السفراء واغلاق  السفارات التابعة للاحتلال كأقصى رد على جريمة مستشفى المعمداني.

 من جانبه هاجم الكاتب الاماراتي خالد الدخيل  التطبيع الأخير مع إسرائيل معتبرا  الحرب الأخيرة على الفلسطينيين دليل على عدم  امتلاك الدول العربية المطبعة أي تأثير سياسي او عسكري على الاحتلال.

والمواقف النخبوية في العالم العربي تعد امتدادا لتصعيد شعبي داخل الدول المطبعة برزت بتظاهرات شهدتها المغرب والبحرين ومصر والأردن إضافة إلى دول أخرى..

ويواصل محتجين في الأردن محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية لليوم الثاني على التوالي.

والاحتجاجات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية عدت بنظر مراقبين بمسافة استفتاء على اسقاط مشروع التطبيع    الذي ابرمته أنظمة عربية وخليجية حاكمة وتدفع أخرى نحو فرضه.

اسرائيل والامارات غزة طوفان الاقصى

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: اسرائيل والامارات غزة طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

5 أفلام عربية تقترب من جائزة أوسكار 2025.. أبرزها «ميسي بغداد»

تواصل الدول العربية ترشيح أفلامها للتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، حيث كانت مصر والجزائر أحدث الدول التي تواجدت على رأس القائمة، واختارت الأولى فيلم رحلة 404 للمخرج هاني خليفة لتمثيلها والتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في حفل توزيع الجوائز الـ 97، المقام في مارس 2025، بينما وقع اختيار الجزائز على فيلم «196متر/الجزائر» للمخرج شكيب طالب بن دياب، للتنافس على الجائزة.

وتضم حاليا قائمة الأفلام العربية المرشحة لجائزة أوسكار كلا من: «ميسي بغداد» للمخرج سهيم عمر خليفة (العراق)، «من المسافة صفر» وهو عنوان المشروع التوثيقي السينمائي الذي يضم 22 فيلما قصيرا لـ20 مخرجا (فلسطين)، «الجميع يحب تودا» إخراج نبيل عيوش (المغرب)، وهناك عدد من الدول تستعد للإعلان عن الأفلام التي تم اختيارها للترشح للجائزة من بينها تونس، الأردن ولبنان.

موعد حفل توزيع أوسكار 2025

وكشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لجوائز أوسكار، عن موعد الإعلان عن القائمة المختصرة للأفلام المتنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي والتي تضم 15 فيلما في 17 ديسمبر المقبل، أما القائمة النهائية التي تضم 5 أفلام سيتم الإعلان عنها في 17 يناير 2025، وذلك قبل إعلان النتيجة في 17 مارس 2025 خلال حفل توزيع الجوائز.

مقالات مشابهة

  • المغرب ضمن أفضل 5 دول عربية في المؤشر العالمي للأمن السيبراني 2024
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • 5 أفلام عربية تقترب من جائزة أوسكار 2025.. أبرزها «ميسي بغداد»
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • مصر: بلادنا أكثر الدول تضرراً من تصعيد البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية