قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء على مدار هذا الأسبوع كانت خريفية وفرص الأمطار كانت موجودة على بعض المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "تن" اليوم الأربعاء، أنه يتوقع أن تقل كميات الأمطار خلال الأيام المقبلة، وفرص الأمطار ستكون خفيفة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري.

وتابعت أن البلاد ستتأثر الأيام القادمة بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس، وتنحصر الأمطار في المناطق الساحلية من السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، موضحة أن درجات الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال الأيام المقبلة من اليوم حتي بدايات الأسبوع القادم تصل العظمي على القاهرة الكبري ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية فترة النهار، وبالتالي الأجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبري والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت أن خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث إنخفاضات فى درجات الحرارة ويكون ملحوظ أكثر خلال ساعات الليل المتأخرة، والفارق بين النهار والليل بدأ أن يكون ملحوظ، متابعة أن فترات الليل المتأخرة تكون درجات الحرارة مائلة للبرودة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الأمطار درجات الحرارة مرتفع جوي

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 45 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء والدمام 45، مكة المكرمة ووادي الدواسر 44، المدينة المنورة والخرج وشروره 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض وجدة وبريدة 42 درجة مئوية، عرعر وسكاكا 41، المجمعة وجازان 40، أبها 29، الباحة 26، السودة 23 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، الباحة والباحة 19، بريدة وعرعر والعلا 28، الرياض 29، المدينة المنورة والدمام والخرج وشروره 30، جدة والأحساء 31، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • حالة الطقس في العلمين خلال فترة المهرجان.. أجواء صيفية ممتعة
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة