وجهت مديرية تموين القاهرة بقيادة اللواء دكتور عبد النعيم حامد، وكيل أول وزارة التموين والتجارة بالقاهرة، ضربات موجعة ضد المخالفين ومحتكري السلع والمتلاعبين بالأسعار مخالفة لقرار مجلس الوزراء.

وذلك حفاظًا على حق المواطن والضرب بيد من حديد ضد المخالفين ومن تسول له نفسه التلاعب بقوت وحق المواطن.

ونظمت مديرية التموين والتجارة عدة حملات كثفت خلالها المرور على مخازن الجملة والتفتيش على مدى توافر السلع الغذائية والأرصدة الموجودة ومطابقتها بالأرصدة الدفترية وتواريخ صلاحيتها وتبين توافر السلع بها، وعلى محلات البقالة والسوبر ماركت وتحرير مخالفات للسلع غير المدون عليها بيانات وأسعار وتواريخ الصلاحية و تحريزها وسحب عينات للتأكد من صلاحيتها.

وشملت حملـة الرقابـة التجارية بالمديريـة بـدائرة قسـم شـرطة التجمـع الأول، القبض على المسـئول عـن سـوبرماركت الحســــونـي بالتجمـع الأول بمنطقة الخدمات ـ القاهرة الجديدة، لمخالفته أحـكـام القرار 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر، والقرار 330 لسنة 2017  الخاص بعدم وجود مستندات.

ولحيازته بقصد البيع والتوزيع 650 باكتة أرز بإجمالي 13 طن أرز، و136 باكتة سكر بإجمالي 2720 كجم سكر.

تحرر عن ذلك محضر برقم 15073 ج. ج قسم شرطة التجمع الأول.

كما تمكنـت حملـة الرقابـة التجاريـة بالمديريـة بـدائرة قسـم شـرطـة عـيـن شـمـس مـن
ضـبط  المسـئـول عـن مـحـل المراعـي الخضـراء لبيـع اللحـوم والمجمـدات بشارع أحمد عصمت عين شمس، وذلك لمـخالـفـته القرار 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر، والقانون 453 لسنة 1954 الخاص بعدم وجود ترخيص.

وذلك لحيازته بقصد البيع والتوزيع 10 کراتين كبدة مجمدة بإجمالي 162.5 كجم كبدة مجمدة.

تحرر عن ذلك محضربرقم 20946 ج. ج قسم شرطة عين شمس.

في السياق ذاته، تمكنـت حملـة الرقابـة التجاريـة بالمديريـة بـدائرة قسـم شـرطـة عـيـن شـمـس مـن
ضـبط /  المسـئول عـن سـوبرماركت السـوهاجي بجوار محطة مترو عين شمس، وذلك لمخالـفـته القرار 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر، والقانون 453 لسنة 1954 الخاص بعدم وجود ترخيص.

وذلك لحيازته بقصد البيع والتوزيع 20 كرتونة زيت الباشا بإجمالي 240 زجاجة زيت خليط زنة 1 لتر، و5 كراتين زيت حور بإجمالي 60 زجاجة زيت خليط زنة 800 مللي.

تحرر عن ذلك محضر برقم 20948 ج. ج قسم شرطة عين شمس، وجار العرض على النيابة المختصة.

وقد شدد اللواء دكتور عبد النعيم حامد، مدير مديرية تموين القاهرة، على استمرار تفعيل الحملات المكثفة ليل نهار بقطاعات العاصمة الأربع لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة السلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والاطمئنان على ثبات الاسعار بعد تخفيضها بقرار مجلس الوزراء، وجار العمل والتفتيش بشتى المناطق وفي جميع الأوقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عین شمس

إقرأ أيضاً:

المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين

لم تجد مركز ومدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية، وسيلة لمواجهة جشع سائقى التوك توك واستغلال المواطنين سوى الاستعانة بـ«الطفطف» ليكون بمثابة سرفيس يعمل داخل المدينة لنقل المواطنين، وأعلنت عن بدء تشغيل وسيلة نقل الركاب الجديدة على أن تعمل كخطوط سرفيس ب3 جنيهات.

الفكرة لاقت قبول أهالى المركز خاصة مع عدم وجود أى وسيلة نقل داخلية سوى التوك توك، ويطوف «الطفطف» مدينة السنبلاوين. 

وأكد حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين أن الهدف هو تخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومواجهة جشع أصحاب التكاتك، مناشدين بضرورة التعاون لحماية الطفطف وسائقه من أصحاب التكاتك.

وأكد طارق محمد موظف، بمدينة السنبلاوين، أنه سعيد بوسيلة المواصلات الطفطف التي كان يتم تشغيلها في مصيف جمصة   والآن لأصبحت واقع نستقلها كوسيلة مواصلات.

وأضاف سامى السيد ، عامل، أن فكرة تشغيل الطفطف فكرة جديدة، موجهين الشكر لرئاسة المركز على تفعيلها، لأنها ستقلل من استغلال أصحاب التكاتك للأهالي بالإضافة لوسيلة مواصلات تعتبرها ترفيه للأطفال، كما أن الأجرة معقولة  وتتمشى مع ظروف المواطن البسيط .

وقال عبده الصاوى، أحد الأهالي، إن الفكرة جيدة خاصة مع عدم وجود مواصلات داخلية بالمدينة سوى التوك توك، الذى لم يلتزم السائق بتعريفة الركوب التى حددتها رئاسة المركز بعد زيادة أسعار البنزين وسا ئقى التوك توك يغالون  فى الأجرة ويطلبون جنيها وتتضاغق فى حالة بغد المسافة بحجة إن قطغ الغيار والبنزين أسعارهم مرتفعة  وأضاف يجب تعميم التجربة حتى ، يتم القضاء على جشع أصحاب التكاتك ونلزمهم بالأجرة الموحدة.

ياسر الشربينى مهندس أكد أن الطفطف تجربة ناجحة بكل المقاييس ويمكن أن يحقق أرباحا طائلة إذا تم التوسع في استخدامه في محافظة الدقهلية لما له من مزايا عديدة لا تتوافر في السيارات العادية أبرزها قلة استهلاك الوقود كما أنه غير ملوث للبيئة فضلا عن ندرة تعرضه للحوادث وشكله الحضاري الذي يميزه عن سائر المركبات.

وشدد الشربينى على أن تجارب استخدام الطفطف فى بلاد مختلفة أثبتت نجاحا منقطع النظير وساعد كثيرا في الحد من الازدحام المروري هناك والذي يفوق الوضع في مصر بل تم التوسع في استخدامه في مجالات عديدة أبرزها المجال السياحي ورؤية المعالم المختلفة للبلد.

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب مالطا 12 سبتمبر
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين
  • النقض تلغي أحكام المُشدد 15 عامًا على متهمين اثنين بالإتجار في المخدرات
  • لـ 9 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"
  • انتشار أمني قبل بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"
  • استكمال محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين".. بعد قليل