انطلقت فعاليات المعسكر الأول ضمن المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي" والتى ينفذها فرع المجلس القومى للمرأة بمدرسة الفصول الإعدادية الملحقة بمدرسة أسوان الثانوية بنات بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر، وحدة تكافؤ الفرص بالإدارة التعليمية بأسوان.

وصرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة مؤكدة بأن المعسكر يضم 192 طالبة ويشمل العديد من الفعاليات والأنشطة منها تنظيم  دوائر حكى للفتيات، بالإضافة إلى تنظيم ورش فنية لتعليم الحرف اليدوية البسيطة، وأعمال الصلصال، والرسومات الجدارية، فضلًا عن تقديم عروض وفقرات غنائية وإستعراضية، وأيضاً تنظيم نادي مشاهدة وحوار للأجيال والمناقشة المجتمعية بين الطالبات وأسرهم.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الجهود لإستمرار ومواصلة فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى والمواطنين.

وفى نفس السياق، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى بأنه تحت رعاية محافظ أسوان تم تنظيم عدد 4 آلاف و250 زيارة منزلية إستهدفت توعية عدد 26 ألف 600  من السيدات والرجال والأطفال بقرى ونجوع مركزى إدفو وكوم أمبو وذلك ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" لنشر التوعية المجتمعية بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

ولفتت إلى أن الحملة تشهد مشاركة متميزة من رائدات فرع المجلس القومى للمرأة وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين، علاوة على القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام .

IMG-20231018-WA0013 IMG-20231018-WA0012 IMG-20231018-WA0011 IMG-20231018-WA0010 IMG-20231018-WA0006 IMG-20231018-WA0007 IMG-20231018-WA0008 IMG-20231018-WA0009 IMG-20231018-WA0005 IMG-20231018-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوي المجلس القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة

أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الدور المحوري الذي تلعبه المرأة والشباب في الحكومة الجديدة ومجلس المحافظين الجدد، واصفا التشكيل الحكومي بأنّه استثنائي ويحمل مسؤولية تاريخية، خاصة أنّ الحكومة تضم العديد من الكفاءات والخبرات في مختلف المجالات، ما يعزز قدرتها على مواجهة التحديات والأزمات الحالية.

التشكيل الجديد يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب

وأضاف عبدالعزيز لـ«الوطن»، أنّ التشكيل الجديد يعكس اهتمام الدولة المصرية بتمكين المرأة كشريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يتضمن التشكيل وصول 4 سيدات لمنصب الوزير، و5 لمنصب نائب الوزير، وسيدة لمنصب المحافظ، و9 سيدات لمنصب نائب المحافظ.

وأوضح أنّ التمثيل يعزّز مشاركة المرأة في مواقع اتخاذ القرار بالدولة ويضمن مساهمتها الفعالة في المجالات كافة، ما يعد دافعًا قويًا لاستمرار عطائها لأبنائها ووطنها.

ولفت إلى أنّ اتساع دور المرأة والشباب في التشكيل الوزاري يرجع إلى جهود الدولة الكبيرة، سواء من خلال البرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات أو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بجانب مؤسسة حياة كريمة والدور المهم الذي تلعبه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأشار إلى نجاح تجربة نواب المحافظين في المرحلة السابقة، ما أسهم في تجديد الثقة لهم في حركة المحافظين الحالية.

الحكومة الحالية تشهد تمكينًا واضحًا للشباب

وأكد أنّ الحكومة الحالية تشهد تمكينًا واضحًا للشباب، حيث انخفض متوسط أعمار الوزراء إلى 56 بدلاً من 64 عامًا، وهذا التوجه يعكس سعي الحكومة لضخ دماء جديدة وأفكار وحلول مبتكرة في مختلف القطاعات.

ودعا رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى ضرورة استمرار تمكين الشباب لضمان ضخ الدماء الجديدة، مؤكدًا تميز الشباب المصري الذي يثبت دائمًا قدرته على مواجهة التحديات، ويمتلك الكثير من الطاقات والإمكانيات التي تمكنه من المساهمة الفعالة في بناء الجمهورية الجديدة، والتي هي جمهورية الشباب بامتياز.

مقالات مشابهة

  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة