المناطق_ المنطقة الشرقية

استعرضت أمانة المنطقة الشرقية في اجتماعها الأسبوعي أمس؛ الأعمال والجهود في تحسين المشهد الحضري في المنطقة.

وناقش العرض متطلبات اعتماد المشاريع العامة، وأبرز الملاحظات، إضافة إلى مستجدات مبادرة معالي أمين المنطقة المهندس فهد الجبير للطرق ونسبة الإنجاز والمراحل الجاري العمل عليها، وعرض صور الرصد والمعالجة في سياق دهان الأرصفة وتحسين وسائل السلامة المرورية بالطرق، اللوحات التجارية المتهالكة والمخالفة للدليل الإرشادي، وأعمدة الإنارة والسيارات التالفة، والحواجز الخرسانية، والكتابات المشوهة؛ والإشارة إلى برنامج شهادة امتثال المباني؛ مع عرض تقرير مفصل حيال الطلبات المقدمة للبلديات ونسب الإنجاز.

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تطرح سبع فرص استثمارية بمحافظة الخفجي 16 أكتوبر 2023 - 1:15 مساءً أمانة الشرقية تُنهي استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار بمحافظة النعيرية 14 أكتوبر 2023 - 10:54 صباحًا

كما قدمت إدارة الطوارئ والبلاغات 940 تقريراً مفصلاً يُعنى بالبلاغات التي تم استقبالها خلال أسبوع، اشتملت على (95) بلاغاً للمباني، و (192) بلاغاً للإنارة والمرافق الخدمية، و (98) بلاغاً للبناء تحت الإنشاء، و (979) بلاغاً للطرق والشوارع، و (374) بلاغاً للفراغات والحدائق العامة، و (121) بلاغاً للأسواق والمتاجر، و (3) للتعديات، و (436) بلاغاً للكوارث والسيول والمكافحة، و (12) بلاغاً لمحطات الوقود.

في حين استعرضت بلدية مليجة وبلدية القليب أبرز الإنجازات التي قامت بها البلديتان فيما يخص مبادرة معالي الأمين للطرق؛ مع عرض نماذج وصور للرصد والمعالجة، بالإضافة إلى المشاريع القائمة والمبادرات التي تقوم عليها ، والإيرادات التي سجلت خلال العام.

من جانب آخر؛ أقامت الأمانة ممثلة في بلدية غرب الدمام فعالية اليوم العربي للبيئة، باستضافة مجموعة من طلاب المدارس، بهدف نشر ثقافة وسلوك المحافظة على الحدائق والأماكن العامة وعدم العبث بها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

إصدار شهادات "امتثال" لتعزيز المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية بالطائف

أصدرت أمانة محافظة الطائف شهادات "امتثال" لعدد من البنوك والمنشآت التعليمية والصحية والخدمية والتجارية والسكنية، مؤكدة على أهمية التزام أصحاب المباني السكنية والتجارية، الواقعة على الطرق المحددة في الخريطة التفاعلية لتطبيق "بلدي"، بسرعة استخراج الشهادة التي تثبت خلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري. تهدف هذه المبادرة إلى توفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة، والارتقاء بالمشهد الحضري في المدينة.

رفع مستوى جودة الحياة

وأوضحت الأمانة أن اشتراطات شهادة "امتثال" تنطبق على المباني القائمة، فيما يتم إصدار الشهادات تلقائيًا للمباني الحديثة، وذلك في إطار حرص الأمانة على المساهمة الفاعلة في تنمية مدن المملكة ورفع مستوى جودة الحياة في المحافظة. كما دعت أصحاب المباني التجارية والسكنية إلى معالجة جميع عناصر التشوه البصري وفق دليل الإجراءات الصادر بهذا الخصوص، وسرعة استخراج شهادة "امتثال" للمباني.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس كرواتيا بذكرى اليوم الوطني لبلادهالقيادة تهنئ رئيس موزمبيق بذكرى استقلال بلادهحملات لتوعية الأهالي

وفي سياق متصل، نفذت الأمانة حملة توعوية للأهالي خلال الأشهر الماضية، تناولت ضرورة معالجة التشوهات البصرية والعناصر المخالفة، ومنها عدم تنفيذ المنحدر الجانبي أو ممر الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، ووجود وحدات تكييف أو تمديدات كهربائية أو صحية أو ميكانيكية ظاهرة على واجهة المبنى المطل على الشارع التجاري، وتغطية الشرفات دون الحصول على التراخيص اللازمة، ووجود حواجز مشوهة (شينكو) على سور الارتداد أو السطح، وملصقات إعلانية قديمة أو متهالكة أو كتابات مخالفة، ووجود أطباق الأقمار الصناعية على الشرفات أو واجهة المبنى.

وأشارت الأمانة إلى أهمية استجابة أصحاب المباني التجارية والسكنية لمبادرة "امتثال" المستهدفة، مشددة على أنه سيتم تطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية وفرض الغرامات على ملاك المباني المخالفة التي لا تستجيب لهذه التعليمات.

مقالات مشابهة

  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها
  • «الداخلية» تستعرض جهودها في مجال مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها (فيديو)
  • “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • أمانة القصيم تكثّف جهودها لتحسين المشهد الحضري بمحافظة النبهانية
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • إصدار شهادات "امتثال" لتعزيز المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية بالطائف
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني