واشنطن-سانا

لم تسلم العائلات التي شدت رحالها هرباً من القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة الشمالي، واتجهت إلى خان يونس في الجنوب من إجرام قوات الاحتلال، فرغم إعلان (إسرائيل) أنها لن تقصف هذه المناطق حالياً إلا أن كذبها سرعان ما انكشف واتضح أنها كانت تستدرج الفلسطينيين إلى مناطق أخرى لترتكب الفظائع بحقهم وتقصفهم أينما كانوا، كما أكد موقع موندويس الإخباري.

“الوضع مرعب”، هكذا وصف الموقع الذي يتخذ من واشنطن مقراً له الحال في خان يونس الواقع جنوب قطاع غزة، فعشرات العائلات التي نزحت من الشمال بعد تصنيف (إسرائيل) مناطق الجنوب بأنها آمنة انتهى بها الحال تحت قصف جديد، وشهدت مذبحة أخرى أكثر بشاعة.

الموقع أشار إلى أن الوضع في خان يونس مأساوي أصلا فهناك نقص في الطعام بما أن الواردات الرئيسية للغذاء كانت تأتي من مدينة غزة نفسها، وكل ذلك يأتي في خضم حصار شامل دون كهرباء أو وقود أو مياه.

وأوضح الموقع أن المنازل في جنوب غزة مكتظة بشكل لا يمكن وصفه وكل منزل يحوي ثلاث أو أربع عائلات دون كهرباء أو ضوء أو حتى غذاء، وكلهم بانتظار أن يتم قصفهم ليدفنون تحت أنقاض منازلهم.

ولفت الموقع إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستعد لقصف المشافي في المناطق التي صنفتها هي بنفسها “مناطق آمنة” في جنوب قطاع غزة، وأصدرت أوامر بإخلائها رغم أعداد المصابين الهائلة فيها.

وفي ظل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة والتصريحات الواضحة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حول نيتها شن عدوان بري على غزة، فإن أهالي خان يونس يتوقعون الأسوأ، ويدركون بأن بايدن سيمنح (إسرائيل) ضوءاً أخضر لإبادة قطاع غزة بمن فيه.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية

ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، القنابل الحارقة على الغابات المتاخمة للخط الأزرق في أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف بجنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على مرحلتين، محدثا أصواتا قوية جدا في سماء الزهراني لجهة شمال نهر الليطاني.

وفي السياق، أعلن "حزب الله" اللبناني قصف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا، حيث أصابوه بشكلٍ مباشر، مما أدى لِتدمير جزءٍ من تجهيزاته واندلاع حرائق في داخله، كما استهدف موقع بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وأشار إلى أنه بعد رصدٍ ومتابعة لحركة قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع بركة ريشا، وعند وصولهم إلى الدشم المحددة في "نقطة المقتل"، تم استهدافهم بالصواريخ الموجهة، ووقوعهم بين قتيلٍ وجريح.

اقرأ أيضاًالسيطرة على الحرائق بمناطق جنوب لبنان

جيش الاحتلال: هاجمنا مبنى عسكريا وموقع استطلاع لحزب الله جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • 10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • بالأسلحة الصاروخية.. الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي اليوم
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية